خبير استراتيجي: الشعب التركي يلجاء للانتحار بسبب ضيق المعيشة | الصباح

خبير استراتيجي: الشعب التركي يلجاء للانتحار بسبب ضيق المعيشة

صورة ارشيفية

صورة ارشيفية

أكد بشير عبد الفتاح، الخبير بالشأن التركي بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن عمليات الانتحار فى أى مجتمع تعود غالبًا للشعور بالإخفاق وعدم التأقلم والفشل الشديد فى جميع جوانب الحياة.

 

 

وأوضح بشير عبد الفتاح، عبر الهاتف فى حواره ببرنامج "8 الصبح" المذاع على "dmc" أن الاضطراب في الأوضاع الاقتصادية والعسكرية والنفسية والاجتماعية والسياسية المرتقبة في تركيا تركت آثارا سلبية عند عدد من الأتراك، مشيرًا إلى أن التقارير سجلت انتحار أفراد عائلة تركية بأكملها على 3 مرات خلال أسبوع، حيث انتحر أفراد الأسرة تباعًا واحدًا تلو الآخر، وذلك بسبب سوء وضيق المعيشة.

 

وقال الخبير بالشأن التركي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن تركيا متورطة فى ليبيا وسوريا والعراق مما وضعها تحت طائلة عقوبات من الولايات المتحدة ومن الاتحاد الأوروبي وغضب عليها من دول الجوار.

 

كما كشف الخبير بالشأن التركي بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن الوضع السياسى الداخلى سيئ للغاية، لافتًا إلى أن ملف الديمقراطية وحقوق الإنسان في تراجع، موضحًا أن شعور المواطن التركي بالقمع فضلا عن الوضع الاقتصادى، هي الأسباب الرئيسية في ارتفاع نسبة الانتحار.

 

وتعاني تركيا من تضخم وبطالة متزايدة وتراجع رهيب فى قيمة العملة وهروب من الاستثمارات الأجنبية وهروب أيضا رجال الأعمال إلى الخارج برؤوس الأموال إلى دول أوروبية ومن لا يستطيع الهروب بأمواله يلجأ غالبا إلى الانتحار كما جرى في الأيام الأخيرة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى