"العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي | الصباح
متطوعو الأمم المتحدة يحتفلون باليوم العالمي للتطوع في جامعة المستقبل (صور)     elsaba7     جراح يعيد كف مريضة إلى الحياة بعد فرمها..صور     elsaba7     أمين "المصريين" بكفر الشيخ عن فيديو رقص طلاب خلف معلمة: واقعة مؤسفة     elsaba7     برلماني: توصيل المياه للمناطق المحرومة في قويسنا وبركة السبع بالمنوفية     elsaba7     بالمستندات أكاذيب أيمن نور بشأن شراء فيلا جديدة في اسطنبول     elsaba7     أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7    

"العربي للمسئولية المجتمعية" يشيد باستجابة وزير التعليم العالي لأيقونة تغيير المناهج سما رامي

محرر الصباح / 2019-11-16 18:58:18 / منوعات
سما رامي ووزير التعليم العالي

سما رامي ووزير التعليم العالي

أشاد المجلس العربي للمسئولية المجتمعية باستجابة وزير التعليم العالي للحملة التي قادها المجلس في دعم  أيقونة تغيير المناهج سما رامي، الطالبة الطالبة بكلية الآداب قسم اجتماع - جامعة القاهرة، والناشطة في حقوق أصحاب داون سيندروم.

واستقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الطالبة سما رامي، التي تقدمت بطلب لوزير التعليم العالى بان يتم حذف مصطلح البله المنغولي من مناهج الكليات بالجامعات المصرية، الذى يوجد ببعض الكتب الجامعية للتعبير عن اصحاب متلازمة داون.

وتبنى المجلس العربي للمسئولة سما رامي خلال الفترة الماضية بدعم جهودها في المطالبة بتغيير المناهج، ومخاطبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لتوفير منحة لها في الأكاديمية وهو ما حدث بالفعل، بالإضافة إلى نجاح المجلس أيضا في دعم سما رامي في حذف مصطلح “البله المنغولي من مناهج التربية والتعليم. 

واستجاب وزير التعليم العالى لمطلب سما و قام بالتواصل مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة لاصدار تعليمات بإلغاء مصطلح البله المنغولي بالمناهج والكتب الجامعية .

تجدر الإشارة الى ان الطالبة سما رامي كانت قد طالبت وزير التربية والتعليم من قبل بحذف مصطلح “البله المنغولي” من إحدى دروس مادة الأحياء بالصف الأول الثانوي، في أكتوبر 2018 ولقد أستجاب الوزير بالفعل.

 


اضف تعليقك

لأعلى