سقوط شخص.. أزمة طوابير تضرب إيران بعد رفع أسعار البنزين | الصباح
الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب بإحدى السيارات داخل نفق الأزهر     elsaba7     باحث سنغالي: مصر تلعب دورا محوريا فى قيادة إفريقيا الجديدة     elsaba7     باحث سنغالي: قارة إفريقيا تمتلك خطة لجذب الاستثمارات و 60% من أراضي القارة قابلة للزراعة     elsaba7     راضي شامخ يوضح شروط التقدم لشغل المناصب القيادية بالإدارة المحلية     elsaba7     مثقفون وفانونون وسياسيون فلسطينيون يطالبوا بوقف تداول أوبريت "ملاك السلام"     elsaba7     تامر حسني يدخل "جينيس ريكورد" ويحصل على لقب أفضل فنان مؤثر في العالم (فيديو)     elsaba7     بعد موسوعة جينيس ريكورد العالمية.. تامر حسني تاريخ ملئ بالإنجازات     elsaba7     مرفت السنباطي  تكتب: سباق انتخابات النواب والشيوخ     elsaba7     بسبب 800 جنيه ..سائق يذبح شقيقه لرفضه البحث عن وظيفه     elsaba7     بعد عامين من السيطرة والاحتكار..غول الاخفاق يضرب محمد صلاح وطارق حامد في عام الحزن     elsaba7     مرضى القصر العيني يشتكون لوزيرة الصحة: "الغلبان مالوش مكان في المستشفى"     elsaba7     تاجر يذبح زوجته بالهرم بسبب الغيرة ومصروف البيت     elsaba7    

سقوط شخص.. أزمة طوابير تضرب إيران بعد رفع أسعار البنزين

البترول

البترول

قننت السلطات الإيرانية، مشتريات البنزين ورفعت أسعاره مع استمرار تأثر الاقتصاد بالعقوبات المالية الأمريكية.

وقالت شركة توزيع المنتجات البترولية الوطنية، إنها وضعت حد شهري قدره 60 لترًا من البنزين لكل سيارة خاصة، وأن الأسعار ارتفعت إلى 12.7 سنت للتر بدلا من تسعة سنتات، بينما تحصل سيارات الأجرة والإسعاف على 500 لتر، وبعدها يرتفع السعر إلى 26 سنتًا للتر.

 

وأعلنت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط، الخميس، رفع أسعار البنزين بنسبة 50% حتى حصة 60 لترا في الشهر، وبنسبة 300% لمن يتجاوز الحصة الشهرية.

 

وقالت مصادر داخل إيران، إن البلاد تعاني من أزمة طوابير البنزين هي الأكبر منذ الحرب العراقية الإيرانية (1980-1988)، بعد قرار الحكومة رفع الأسعار، ما أدى إلى تكدس مئات السيارات أمام محطات الوقود.

 

وشهد البلاد مساء اليوم الجمعة، احتجاجات على أسعار البنزين في خوزستان وجيران كرمان، جنوب إيران، وقالت مصادر لـ"الدستور"، إن قوات الأمن الإيرانية احتُجزت سبعة أشخاص في عدة مناطق، وردد المحتجون شعارات ضد الحكومة.

 

وأضرم إيرانيون النار في محطة وقود بمدينة سيرجان وسط إيران، ما أسفر عن مقتل شخص.

 

وتواجه إيران عقوبات دولية بسبب برنامجها النووي ما أدى إلى خفض تصدير النفط إلى أقل 450 ألف برميل بعد أن كانت قبل عام نحو أكثر من 2 مليون برميل.

 

وتمتلك البلاد احتياطيات ضخمة من الطاقة، لكنها تكافح لتلبية احتياجاتها المحلية من الوقود بسبب نقص طاقة التكرير.


اضف تعليقك

لأعلى