القمامة تغزو شوارع طنطا | الصباح
الإدارة العامة للمرور تقدم عدد من الإرشادات لقائدي السيارات حرصا على سلامتهم.. تعرف عليها     elsaba7     الإدارة العامة للمرور تدفع بسيارات الإغاثة المرورية لمواجهة أي اعطال على الطرق     elsaba7     الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة توقّع اتّفاقيّة مع المجلس الثقافي البريطاني لاعتماد الجامعة كمركز امتحانات     elsaba7     مؤسسة التمويل الأفريقية تستثمر في أوّل مشروع مستقلّ لإنتاج الطاقة والطاقة المتجددة في جيبوتي     elsaba7     هيئة تنمية المجتمع في دبي تمنح مركز هاي هوبس لعلاج الأطفال رخصة العمل بصفة منشأة غير ربحية     elsaba7     صناع الحياة تطلق نظام تأمين صحي بمشروع رزق حلال يستفيد منه 1060 شخص     elsaba7     "المصريين": السيسي يسعى بكل ما أوتي من قوة للقضاء على الإرهاب     elsaba7     بالفيديو.. "شعب مالوش كتالوج".. شاهد رد فعل الناس عن "الزوجة الثانية"     elsaba7     "ماحدش سابوا في حاله".. قصة معاناة لحالة "سمنة مفرطة" (فيديو)     elsaba7     "المخدرات" .. كلمة السر فى مقتل طفلة بطلقة نارية بالسنطة     elsaba7     السيسى يلتقي رؤساء أجهزة مخابرات لبحث مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف     elsaba7     محافظ المنوفية ووزير التنمية المحلية يشهدان بدء التشغيل التجريبى لمصنع تدوير القمامة     elsaba7    

القمامة تغزو شوارع طنطا

القمامة

القمامة

تشهد محافظه الغربية وخاصة مدينة طنطا مشكلة كبرى وهي انتشار القمامة في الشوارع بشكل ملفت مما يعرض حياة المواطنين للخطر نتيجة لتسببها في انتشار العديد من الأمراض ونقل العدوى.

استغاثات كثيرة تقدم بها الأهالي إلى رؤساء الأحياء لوضح حلول للأزمة لكن دون جدوى، وهو تسبب في حالة كبيرة من الاستياء، خاصة في ظل تعرض الأطفال للذباب المنتشر بالطرقات وبجوار المدارس والذي يتجمع على القمامة دون وضع آليات من قبل المحافظة للحد من المخاطر الناتجة عن تلك الظاهرة.  

يقول رجب، أحد الأهالي، إن صناديق القمامة تظل لأيام طويلة دون تفريغها مما يؤدي إلى تراكمها وتبعثرها في كل مكان مشهد مؤسفة غير حضارية، وتساعد على انتشار الأوبئة ما يكلف الدولة والأهالي تكاليف باهظة في العلاج، وذلك لتجاهلها وإهمالها طرق الوقاية الأولية بمنع انتشار القمامة بهذا الشكل.  

وأشتكى إسلام أحمد، أحد سكان مدينة طنطا، من إلقاء عربات الحي لقمامة على الملاحات، الأمر الذي يؤدي إلى كارثة في تلك المناطق، وهذا ما يؤدي على انتشار العديد من الأمراض، ووجود روائح كريحة.

وطالب الأهالي بضرورة تدخل المحافظة في الأزمة بشكل حاسم، وحلها وما ينتج عنها من مخاطر كبيرة على الأطفال.


اضف تعليقك

لأعلى