أهالى القليوبية يشتكون من سوء المنظومة الصحية | الصباح
رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7     قوائم انتظار واستهانة بأرواح المواطنين وسوء تعامل:«حياتهم فى خطر».. أوجاع المحرومين من التأمين الصحى     elsaba7     بعضها يعرض علاقات جنسية وأرباحًا مالية..شركات تبيع الوهم للمصريين لعلاج تأخر الإنجاب     elsaba7     الخالدون فى الذاكرة ..سلام على أرواحكم الطاهرة شهداء الشرطة الأبرار     elsaba7    

أهالى القليوبية يشتكون من سوء المنظومة الصحية

المستشفيات الحكومية

المستشفيات الحكومية

يعانى أهالي القليوبية من سوء الرعاية الصحية والإهمال الطبي، فبعض المستشفيات بلا أطباء خاصًة في الأوقات المتأخرة من الليل، مما ينتج عنها الكثير من المشاكل الصحية للمرضى.

البداية من مدينة ومركز شبين القناطر، حيث يشتكى المرضى من سوء التعامل والإهمال بالمستشفى العام بالمركز، يقول هاني الفحل، أحد الأهالي، أن مستشفى شبين القناطر العام ينتشر بها القطط والقمامة، كما تعاني وحدة غسيل الفشل الكلوي من التلوث بالإضافة إلى العدوى التي يمكن أن تُنقل للمرضى، مشيرًا إلى التعامل السيء من جانب الأطباء .

وفى مدينة قليوب، رفع الأهالي شعار "قليوب بلا صحة"، وذلك بسبب عدم تواجد الأطباء ونقص الخدمات الصحية بالمستشفيات، أوضح طارق زكي، أحد السكان المتضررين، أنه ذهب إلى أحد مستشفيات المدينة لعلاج ابنه ولكن الأطباء كانوا مشغولين بالهواتف المحمولة ولم يتعاملوا معه ومع تعب ابنه بحجة أنهم قسم الطوارئ، مطالبًا المسئولين بتحسين الأوضاع .

وذات الأمر يُعانى منه أهالي وسكان مدينة طوخ، ويستغيث المواطن سويلم أبو غزالة بوكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور حمدي الطباخ، موضحًا أن ابنته دخلت الحضانة بمستشفى طوخ، وفوجئ أن المستشفى تُعانى من أعطال في الحضانة مما يتسبب في مرض أو موت الأطفال الرُضع، ومن يريد إنقاذ أطفاله يقوم بشراء جهاز للتنفس يتعدى الـ 3 آلاف جنيهًا والذى يطلبه منه الأطباء!

ولم يختلف الأمر كثيرًا في مدينة بنها، التي يشتكى أهلها من مستشفى حميات بنها التى تُصبح خاوية من الأطباء أو حتى الاستقبال في الليل، أشار طارق الأشرم، أحد المترددين على المستشفى، إلى أنه بعد منتصف الليل ذهب لعلاج ابنه وإنقاذه فلم يجد طبيب في المستشفى إلا بعد صلاة الفجر، مستنكرًا الحالة التي وصلت لها منظومة الصحة بالقليوبية.

أيضًا يُعانى الأهالي من التأمين الصحي بمستشفى بنها والتي يقف المواطنين به في طوابير طويلة وازدحام مع سوء التعامل من الموظفين مع المواطنين والمرضى، وذات الأمر يُعانى منه المرضى بالعيادة الخاصة بالمستشفى والتابعة للتأمين الصحي والمفترض أنها مجانية ولكن يتم أخذ مبلغ من المرضى للكشف تتعدى الـ 100 جنيه.


اضف تعليقك

لأعلى