أهالى القليوبية يشتكون من سوء المنظومة الصحية | الصباح
أمين "المصريين" بكفر الشيخ عن فيديو رقص طلاب خلف معلمة: واقعة مؤسفة     elsaba7     برلماني: توصيل المياه للمناطق المحرومة في قويسنا وبركة السبع بالمنوفية     elsaba7     بالمستندات أكاذيب أيمن نور بشأن شراء فيلا جديدة في اسطنبول     elsaba7     أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7     قبل مواجهة سالزبورج.. كلوب يعلن جاهزية لاعبي ليفربول     elsaba7     سنة إضافية.. الملك سلمان يعلن تمديد صرف بدل غلاء المعيشة     elsaba7    

أهالى القليوبية يشتكون من سوء المنظومة الصحية

المستشفيات الحكومية

المستشفيات الحكومية

يعانى أهالي القليوبية من سوء الرعاية الصحية والإهمال الطبي، فبعض المستشفيات بلا أطباء خاصًة في الأوقات المتأخرة من الليل، مما ينتج عنها الكثير من المشاكل الصحية للمرضى.

البداية من مدينة ومركز شبين القناطر، حيث يشتكى المرضى من سوء التعامل والإهمال بالمستشفى العام بالمركز، يقول هاني الفحل، أحد الأهالي، أن مستشفى شبين القناطر العام ينتشر بها القطط والقمامة، كما تعاني وحدة غسيل الفشل الكلوي من التلوث بالإضافة إلى العدوى التي يمكن أن تُنقل للمرضى، مشيرًا إلى التعامل السيء من جانب الأطباء .

وفى مدينة قليوب، رفع الأهالي شعار "قليوب بلا صحة"، وذلك بسبب عدم تواجد الأطباء ونقص الخدمات الصحية بالمستشفيات، أوضح طارق زكي، أحد السكان المتضررين، أنه ذهب إلى أحد مستشفيات المدينة لعلاج ابنه ولكن الأطباء كانوا مشغولين بالهواتف المحمولة ولم يتعاملوا معه ومع تعب ابنه بحجة أنهم قسم الطوارئ، مطالبًا المسئولين بتحسين الأوضاع .

وذات الأمر يُعانى منه أهالي وسكان مدينة طوخ، ويستغيث المواطن سويلم أبو غزالة بوكيل وزارة الصحة بالقليوبية، الدكتور حمدي الطباخ، موضحًا أن ابنته دخلت الحضانة بمستشفى طوخ، وفوجئ أن المستشفى تُعانى من أعطال في الحضانة مما يتسبب في مرض أو موت الأطفال الرُضع، ومن يريد إنقاذ أطفاله يقوم بشراء جهاز للتنفس يتعدى الـ 3 آلاف جنيهًا والذى يطلبه منه الأطباء!

ولم يختلف الأمر كثيرًا في مدينة بنها، التي يشتكى أهلها من مستشفى حميات بنها التى تُصبح خاوية من الأطباء أو حتى الاستقبال في الليل، أشار طارق الأشرم، أحد المترددين على المستشفى، إلى أنه بعد منتصف الليل ذهب لعلاج ابنه وإنقاذه فلم يجد طبيب في المستشفى إلا بعد صلاة الفجر، مستنكرًا الحالة التي وصلت لها منظومة الصحة بالقليوبية.

أيضًا يُعانى الأهالي من التأمين الصحي بمستشفى بنها والتي يقف المواطنين به في طوابير طويلة وازدحام مع سوء التعامل من الموظفين مع المواطنين والمرضى، وذات الأمر يُعانى منه المرضى بالعيادة الخاصة بالمستشفى والتابعة للتأمين الصحي والمفترض أنها مجانية ولكن يتم أخذ مبلغ من المرضى للكشف تتعدى الـ 100 جنيه.


اضف تعليقك

لأعلى