"كوبولا" المخرج العالمي: أهم ثلاث نساء في التاريخ كليوباترا وحتشبسوت وهيباتيا وجميعهن مصريات | الصباح
رئيس حزب "المصريين" عن مهاجمة "الجزيرة" لقاعدة "برنيس": الضربة أوجعتهم     elsaba7     مصرع شاب فى حادث تصادم بسيارة نقل بالغربية (صورة)     elsaba7     وزيرة التضامن الاجتماعي: التنمية المستدامة تحتاج إلى المجتمع المدني (صور)     elsaba7     ضبط سيدة استولت على مبالغ مالية بزعم توظيفها فى تجارة الأدوات المنزلية بالغربية     elsaba7     الأوقاف تقرر وقف مزاد تأجير " قصر النحاس باشا " بسمنود     elsaba7     قريباً .. إدخال وصلات الصرف الصحى للمنازل بشارع نعمان الأعصر بالمحلة     elsaba7     نائب محافظ الغربية يستعرض نسب تنفيذ مشروعات تطوير ورصف الطرق     elsaba7     ضبط شخص استولى على ٢٠٠ ألف جنيه من المواطنين بالغربية     elsaba7     وزير الداخلية يزور أكاديمية الشرطة ويتفقد الطلبة الجدد من الضباط المتخصصين (صور)     elsaba7     تفاصيل اجتماع السيسي مع المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر     elsaba7     محافـظ المنوفية يحيل المتسببين في تسريب إمتحانات الإعدادية للنيابة الإدارية     elsaba7     غسلها وصلى عليها.. أول صورة للفكهانى قاتل زوجته بقنا     elsaba7    

"كوبولا" المخرج العالمي: أهم ثلاث نساء في التاريخ كليوباترا وحتشبسوت وهيباتيا وجميعهن مصريات

ميادة خليل / 2019-11-15 14:42:28 / محافظات
الدكتور مصطفي الفقي يستقبل المخرج العالمي كوبولا

الدكتور مصطفي الفقي يستقبل المخرج العالمي كوبولا

أكد الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية أن الفن يرقى بالوجدان، ويثري الوعي، ويرهف الحس.

 

وتقدم المكتبة الدعم للفنون بشتى أنواعها، موسيقى ومسرح وسينما، فضلا عن المعارض الفنية، وتحرص دائما على التواصل مع المبدعين في كل انحاء العالم تأكيدا على رسالتها الدولية. جاء ذلك اثناء استقباله للمخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا، حفيدته "كوزيما".


وقد أعرب كوبولا عن سعادته لزيارة مكتبة الإسكندرية، عملا بوصية صديقه المخرج الأمريكي العالمي مارتن سكورسيزي الذي زار المكتبة قبل عدة أعوام، وأعجب بها بشدة.

وذكر من الطقوس التي يحرص عليها في زياراته الخارجية أن يصطحب احفاده، وقد زار القاهرة والأقصر وأسوان، وأطلع على الكثير من أوجه الحضارة المصرية، وذلك للمرة الأولى.


وأضاف أن أهم ثلاث نساء في التاريخ أعجب بهن كليوباترا السابعة، حتشبسوت، وهيباتيا جميعهن مصريات. وقد تفقد كوبولا أرجاء مكتبة الإسكندرية، زار قاعة القراءة الرئيسية، والمتاحف، والمخطوطات، وأعرب عن أعجابه برقمنة ذاكرة مصر الحديثة، وسأل عن المعلومات المتوفرة عن المؤلف المصري نجيب محفوظ ، الذي ذكر أنه يستمتع كثيرًا بقراءة رواياته.


يذكر أن كوبولا هو مخرج وسيناريست ومنتج أمريكي من أصل إيطالي، حصد جائزة أوسكار ستة مرات، فضلا عن جوائز أخرى، ومن أشهر أفلامه العراب، القيامة الآن، وغيرها.


اضف تعليقك

لأعلى