نقيب الفلاحين يكشف سر انتشار الذباب | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

نقيب الفلاحين يكشف سر انتشار الذباب

منى عيسوي / 2019-11-13 13:40:22 / منوعات
نقيب الفلاحين

نقيب الفلاحين

أكد حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين، أن سر انتشار الذباب كل عام في نفس التوقيت، بسبب التغييرات المناخية وكثرة وجوده في الأماكن المغلقة لبرودة الجو الذي يجبر الذباب للاحتماء داخل المنازل والأماكن الأكثر دفئا.

 

 

وأوضح نقيب الفلاحين، أن انتشار القمامة وقلة النظافه يعملان علي زيادة انتشار الذباب حيث تتغذي الحشرات وتضع بيضها ورغم أن هناك أكثر من 110 الف نوع من الذباب، منها الذباب الاسود والذباب الضارب والذباب الرافعه وذباب الروث وذبابة اللحم وذبابة الخل وذباب القرن وذباب الرمل وذباب الشاطئ إلا أن الذباب المنزلي وذبابة الفاكهه هم أكثر الأنواع إزعاجا للكثير من الفلاحين.

 

وتابع، يعتبر الذباب من الحشرات المزعجة فبعض أنواع الذباب يتغذي علي النباتات ويسبب خسائر كبيرة للمزارعين والبعض يتغذي علي الحيونات الحيه وبعضها ينقل البكتيريا والفيروسات مما يتسبب في انتشار أكثر من 60 مرض كمرض الجمرة الخبيثه والتسمم الغذائي والتهاب الملتحمة والتيفود.

 

وقال حسين عبدالرحمن، إن الذباب له بعض الفوائد فهو حلقه مهمه في التوازن البيئي حيث يساعد في القضاء علي بعض الحشرات الضاره وتساعد بعض انواع الذباب في زيادة انتاجية المحاصيل الزراعيه عن طريق نقل حبوب اللقاح بين الازهار.

 

وطالب نقيب الفلاحين، الجهات المعنيه للتدخل الفوري للحد من انتشار الذباب والحشرات التي تزعج المواطنين وتنشر الامراض بردم المستنقعات وتطهير الترع والمصارف وسرعة رفع القمامه والقاذورات وتخصيص أماكن بعيده عن الاحوزة العمرانية لتجميع مقالب القمامة ورش أماكن انتشار الذباب والحشرات عن طريق سيارات المحليات والأحياء مع توفير المبيدات اللازمه بكميات مناسبة وبالمواصفات الامنة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى