الجيش الأمريكي يستخدم التيك توك والكونجرس يعرب عن قلقه | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

الجيش الأمريكي يستخدم التيك توك والكونجرس يعرب عن قلقه

الجيش الأمريكي

الجيش الأمريكي

أكدت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية أن استخدام الجيش الأمريكى لتطبيق "تيك توك" للفيديو والذى تملكه الصين كجزء من حملة جديدة لتجنيد الشباب فى الخدمة العسكرية يثير مخاوف داخل الكونجرس.

 

 

 

 

 

وكان قد أرسل السيناتور الديمقراطى تشاك شومر خطابا لوزير الجيش ربان ماكارثى يسأله عن المخاطر المحتملة للأمن القومى من قبل منصة التواصل الاجتماعى.

 

 

 

وأوضح شومر أن خبراء الأمن القومى قد أثاروا مخاوفا بشأن جمع تيك توك لبيانات المستخدمين بما فى ذلك معلومات شخصية ومواقع ومحتوى آخر. وأشار إلى أن القوانين الصينية تلزم الشركات بالتعاون مع حكومة بكين وجمع المعلومات الاستخباراتية.

 

 

 

 وقال شومر، السيناتور عن نيويورك، فى خطابه إنه فى حينه أنه يعترف بضرورة أن يطور الجيش أساليبه فى التجنيد لتجذب الشباب الأمريكى للخدمة، فإنه يدعو إلى تقييم المخاطر المحتملة على الأمن القومى التى تفرضها شركات التكنولوجيا المملوكة للصين قبل اختيار منصات محددة.

 

 

 

 وجاء ذلك في اعقاب اهتمام أمريكى أوسع بـ تيك توك، الذى يستخدمه ملايين الشباب والمراهقين. وكانت اللجنة الأمريكية للاستثمار الأجنبى فى الولايات المتحدة، التى تراجع عمليات الاستحواذ التى تقوم بها شركات أجنبية قد بدات تحقيقا اوليا بشأ استحواذ الشركة المالكة لتيك توك "بايت دانس" على تطبيق ’خر يسمى Muslical.ly ن بحسب ما قال أحد المسئولين.


اضف تعليقك

لأعلى