ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو) | الصباح
النيابة تحقق فى انتحار شاب بسبب مروره بأزمة نفسية     elsaba7     قرد وخنزير.. استنساخ أول حيوان هجين في العالم     elsaba7     جراحة نادرة تنقذ حياة مصاب بأنفجار الشريان الأورطى بمستشفى جامعة طنطا     elsaba7     نور اللبنانية: أتمنى العودة للأدوار الكوميدية واختار أعمالي بعناية     elsaba7     بالصور.. السيسي يمنح منتخبات الاسكواش والكاراتية والأولمبي وسام الرياضة     elsaba7     النواب الأمريكي يصوت لحل الدولتين.. ويؤكد: سياسات ترامب ونتنياهو خالفت القانون الدولي     elsaba7     طهران تعلن إطلاق سراح عالم إيرانى بعد قضاء عام فى السجون الأمريكية     elsaba7     تعرف على جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال أسبوع     elsaba7     البحرية المصرية تختتم فعاليات التدريب المشترك مع روسيا "جسر الصداقة 2019"     elsaba7     وزير الخارجية ينقل رسالة السيسى لبابا الفاتيكان: نعتز بجهودكم لنشر التسامح     elsaba7     العثور على جثمان محاربة لم تتحلل من 2400 عام     elsaba7     التعليم تبدأ اختبارات المتقدمين بمسابقة العقود المؤقتة لمعلمى علوم ورياضيات     elsaba7    

ما سر تحية الإخوان للجيش النازي.. وأول لقاء بين الجماعة والأمريكان (فيديو)

الإخوان

الإخوان

روى الكاتب الصحفي شريف عارف ، تفاصيل صورة للقيادي الإخواني أمين الحسيني، يرفع خلالها، العلامة النازية، خلال تفقده لقوات من الجيش النازي في برلين، إبان الحرب العالمية الثانية.


وأوضح عارف، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» ، على قناة «صدى البلد»، أن الحسيني زار برلين، في ذلك الوقت، لعقد صفقات مع النازيين، كممثل شخصي لمؤسس الجماعة حسن البنا، مشيرا إلى أن الصفقات كانت تشمل اندراج كتائب الإخوان ضمن الجيش النازي الألماني.
وتابع أن الاتفاق شمل رعاية الجيش النازي، لجماعة الإخوان رعاية كاملة، مشيرا إلى أن اغتيال أحمد ماهر، جاء بعد نيته إعلان دخول مصر ضد دول المحور، في الحرب العالمية الثانية، وقد ثبت أن القاتل ينتمي للإخوان
وأكمل عارف، أن الاتفاق شمل الحصول على قطعة أرض في برلين، لإنشاء مركز لجماعة الإخوان هناك.
وأضاف عارف، أنه حينما سقطت دول المحور، قفز الإخوان إلى الجهة المضادة وهي الإنجليز، وحينما أحسوا بتراجع الدور الانجليزي، حاولوا الوصول إلى الأمريكان.
وكشف الكاتب الصحفي، عن أول صورة لمحمود عساف، مؤسس جهاز معلومات الإخوان، مشيرا إلى أن عساف أول من تحدث عن لقاءات الجماعة السرية مع الأمريكان.
وقال عارف إن اللقاء الذي رواه عساف، تضمن اتصال سكرتير السفارة البريطانية، فليب ايرليند، بمؤسس الجماعة حسن البنا، طالبا منه اللقاء لبحث التعاون بين الطرفين.
وأشار إلى أن اللقاء تم في منزل سكرتير السفارة البريطانية، بالزمالك، بعد أن رفض "البنا" أن يكون اللقاء في المركز العام للجماعة.
وقال إن سكرتير السفارة البريطانية، طلب من البنا، التعاون، قائلا: «أنتم تحاربون الإلحاد ونحن نحارب الشيوعية، فما بالك لو التقينا سوياً، انتم برجالكم ونحن بأموالنا» ، مشيرا إلى أن هذا اللقاء الذى تم في شتاء 1947 هو أول لقاء معتمد بين الإخوان والأمريكان.


اضف تعليقك

لأعلى