محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت" | الصباح
الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة توقّع اتّفاقيّة مع المجلس الثقافي البريطاني لاعتماد الجامعة كمركز امتحانات     elsaba7     مؤسسة التمويل الأفريقية تستثمر في أوّل مشروع مستقلّ لإنتاج الطاقة والطاقة المتجددة في جيبوتي     elsaba7     هيئة تنمية المجتمع في دبي تمنح مركز هاي هوبس لعلاج الأطفال رخصة العمل بصفة منشأة غير ربحية     elsaba7     صناع الحياة تطلق نظام تأمين صحي بمشروع رزق حلال يستفيد منه 1060 شخص     elsaba7     "المصريين": السيسي يسعى بكل ما أوتي من قوة للقضاء على الإرهاب     elsaba7     بالفيديو.. "شعب مالوش كتالوج".. شاهد رد فعل الناس عن "الزوجة الثانية"     elsaba7     "ماحدش سابوا في حاله".. قصة معاناة لحالة "سمنة مفرطة" (فيديو)     elsaba7     "المخدرات" .. كلمة السر فى مقتل طفلة بطلقة نارية بالسنطة     elsaba7     السيسى يلتقي رؤساء أجهزة مخابرات لبحث مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف     elsaba7     محافظ المنوفية ووزير التنمية المحلية يشهدان بدء التشغيل التجريبى لمصنع تدوير القمامة     elsaba7     مياه الصرف الصحى تغرق مدرسة " ميت عساس الأبتدائية" بسمنود     elsaba7     قصي خولي يكشف تفاصيل زواجه السري     elsaba7    

محافظ سوهاج يستقبل مؤسس جامعة "النهضة" ورئيس مجلس أمناء جامعة "ميريت"

وائل بدوي / 2019-11-12 20:48:34 / محافظات
محافظه سوهاج

محافظه سوهاج

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، الدكتور صديق عفيفي، مؤسس جامعة النهضة الخاصة بمحافظة بني سويف، والدكتور جمال قريشي وكيل مؤسسي جامعة ميريت الخاصة، ورئيس مجلس الأمناء، وذلك في إطار إهتمام المحافظة بتشجيع الإستثمار، وتطوير التعليم، ليقدم خدماته لأهالي وأبناء سوهاج.

 

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج أن المحافظ أكد خلال اللقاء على دعمه لجميع المشروعات الخدمية والتنموية، وخاصة في مجال التعليم، وكذا الإرتقاء بالمنظومة التعليمية، مشيراً إلى افتتاح عدداً من المنشأت التعليمية الحكومية والخاصة، ومنها مدرستين دوليتين في مدينة سوهاج الجديدة، فضلاً عن إنشاء مستشفى الجامعة الجديد بسوهاج الجديدة.

وأشار المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول التنوع في تقديم الخدمات التعليمية الطبية لأهالي وأبناء سوهاج، وخاصة مع افتتاح جامعة ميريت، وكذا بحث آليات مشاركة المجتمع المدني والمتمثل في نادي روتاري "سقارة" والذي يرأسه الدكتور صديق عفيفي، في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".

ومن جانبه، لفت الدكتور جمال قريشي رئيس مجلس أمناء جامعة ميريت الخاصة إلى التعاون بين مؤسس جامعة النهضة وجامعة ميريت، والتى من المتوقع أن يبدأ العمل بها العام القادم، لافتاً انها ستبدأ بافتتاح 3 كليات كمرحلة أولى من ضمن 13 كلية، وعلى رأسها كليات "الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة"، مشيراً إلى أن الشراكة البناءة ستكون دفعة قوية لتسريع أعمال إستكمال الجامعة، للإسهام في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي في شتى المجالات التي يحتاجها المجتمع السوهاجي.

الجدير بالذكر أنه أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 8 لسنة 2019، بشأن إنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة ميريت" لأول مرة بمحافظة سوهاج، ليكون مقرها مدينة سوهاج الجديدة، وذلك بعد أن وافق عليها مجلس الوزراء.


اضف تعليقك

لأعلى