سحر قابيل: رؤية وطن 2030 لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة فرصة جيدة لإظهار إنجازات الدولة | الصباح
متطوعو الأمم المتحدة يحتفلون باليوم العالمي للتطوع في جامعة المستقبل (صور)     elsaba7     جراح يعيد كف مريضة إلى الحياة بعد فرمها..صور     elsaba7     أمين "المصريين" بكفر الشيخ عن فيديو رقص طلاب خلف معلمة: واقعة مؤسفة     elsaba7     برلماني: توصيل المياه للمناطق المحرومة في قويسنا وبركة السبع بالمنوفية     elsaba7     بالمستندات أكاذيب أيمن نور بشأن شراء فيلا جديدة في اسطنبول     elsaba7     أحمد موسي يشكر وزير التنمية المحلية .. «معلش هتتعب معانا الفترة الجاية»     elsaba7     رئيس مياه القاهرة : تقسيط قيمة العدادات لسكان المرج .. «وما بيشربوش مية مجاري»     elsaba7     إعلامي يطالب بفتح تحقيق في واقعة هجوم إذاعة القرآن على "ممالك النار"     elsaba7     تفاصيل اجتماعات مجلش شورى الإخوان لحسم مرشح الرئاسة     elsaba7     خاص | فيديو رئيس وفد الإعلام الكويتي القمة استثنائية لحل الخلافات الخليجية     elsaba7     ضبط طن كاتشب فاسد فى حملة تموينية بالغربية     elsaba7     التحقيق مع أمام وخطيب لتفسيره أيات القرأن الكريم بطريقة خاطئة بالغربية     elsaba7    

سحر قابيل: رؤية وطن 2030 لمكافحة الإرهاب والتنمية المستدامة فرصة جيدة لإظهار إنجازات الدولة

محرر الصباح / 2019-11-12 19:27:10 / سياسة
سحر قابيل

سحر قابيل

أكدت المستشار سحر قابيل بأن الدولة ظهرت بوجه جديد لمواجهة الارهاب في ظل التقلبات المحيطة بالوضع الدولي الراهن.

 

 

وأشارت ان مجلس الوزراء أيقن أن اهداف رؤية وطن 2030 لمكافحة الارهاب والتنمية المستدامة فرصة عظيمة لاظهار انجازات الدولة ونشر الوعي الوطني بين الشباب لابعادهم عن الاستقطاب السياسي والفكر الارهابي اللعين، لذا أسرع برعايته الكريمة لهؤلاء الشباب الوطني والحريص علي أمن مصر .

وهنأت قابيل المدير التنفيذي للمبادرة السيد/ محمد ناجح برعاية مجلس الوزراء وتوفير العقبات امام المبادرة من بعض الجهات الخاصة المعنية بأهداف التنمية المستدادمة ومكافحة الارهاب .

وقالت أن الإرهاب هو منتج لحالة تطرف كان سببها عدم تطوير خطابات دينية أو سياسية تحولت لأفكار متطرفة كان يمكن مواجهتها بأدوات المجتمع المدني الفكرية والاجتماعية والثقافية والفنية فهذه هي المسئولية التي تتحملها النخبة في أي دولة وهي قيادة عملية التنوير، وبناء الوعي، بخاصة في مرحلة ما بعد الاهتزازات السياسية الكبرى أو في أوقات التحديات الكبرى. كونها تعد في مقدمة القوى الناعمة لأي دولة، دفاعًا عن مصلحتها الوطنية، في إطار بناء أمنها القومي.

وذكرت ايضا . إنه بالرجوع إلى أسباب الإرهاب المختلفة نجد أن الجهل أحد أهم الأسباب، وأن العمل الإرهابي راجع بالأساس إلى الفكر المتطرف المبنى على التجهيل والشعارات التي تسيس الدين والصيغ غير التقليدية والتي تنمى النزعات العدوانية عند المُتلقى، وعليه تكون المواجهة المُثلى في الاستثمار في التعليم الجيد والتنمية المستدامة.


اضف تعليقك

لأعلى