السفارة الروسية تنظم العرض العالمي الاول لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي | الصباح

السفارة الروسية تنظم العرض العالمي الاول لفيلم "ماتروشكا" بالمركز الثقافي الروسي

أحمد حسن / 2019-11-11 21:21:46 / فن
ماتروشكا

ماتروشكا

تنظم السفارة الروسية بالقاهرة يوم الأحد المقبل عرض خاص للفيلم المصري الروسي "ماتروشكا" بمقر المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ، ليعد هذا العرض هو العرض العالمي الاول للفيلم ، ومن المقرر أن يتم تكريم محمد الشريف منتج العمل ، والمخرج خالد مهران ومؤلفي الفيلم ، بالاضافة إلى باقي فريق العمل والقنصل الروسي اليكسي تيفنيان ، وشريف جاد مدير مركز الثقافة الروسي .

من جانبه أكد محمد الشريف منتج الفيلم أن العرض سوف يكون بحضور فريق العمل ، مشيراً إلى ان هذه الاحتفالية تأتي تكريماً لاسرة الفيلم الذي يعد باكورة التعاون المصري الروسي في هذا المجال .
فيما أشار خالد مهران مخرج الفيلم إلى أنه كان يحلم بتقديم هذا العمل منذ 4 سنوات ، وتحديداً بعد قراءته رواية "ابتسم انت في مصر"، مضيفًا أن الجهة المنتجة وفرت كافة الامكانيات لتنفيذ العمل بالشكل اللائق ، حيث تم تصوير المشاهد بين مصر وروسيا ، في مناطق كانت أغلبها داخل أماكن سياحية في موسكو والغردقة والأهرامات .
يذكر أن الفيلم يضم العديد من الممثلين المصريين والروس وهم، منذر رياحنة وأحمد عزمي ومحمد نور وياسر الطوبجي وأحمد جمال سعيد وأيمن منصور، والفنانات الروسيات إكاترينا كوفالشوك وأرينا فولكوفا وماريا ريفال وبوبلينا جرانتس وأنستازيا أكتوفا.
وكانت الكاتبة الروسية إلينا سربرياكوفا قد شاركت زوجها السيناريست المصري عماد السباعي في كتابة السيناريو والحوار، والفيلم من إخراج خالد مهران وإنتاج شركة بيراميدز للإنتاج الفني لصاحبها محمد الشريف ، وإشراف عام على الانتاج محمد التلباني .


اضف تعليقك

لأعلى