خاص.. خليفة البغدادى موجود فى ليبيا | الصباح
الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب بإحدى السيارات داخل نفق الأزهر     elsaba7     باحث سنغالي: مصر تلعب دورا محوريا فى قيادة إفريقيا الجديدة     elsaba7     باحث سنغالي: قارة إفريقيا تمتلك خطة لجذب الاستثمارات و 60% من أراضي القارة قابلة للزراعة     elsaba7     راضي شامخ يوضح شروط التقدم لشغل المناصب القيادية بالإدارة المحلية     elsaba7     مثقفون وفانونون وسياسيون فلسطينيون يطالبوا بوقف تداول أوبريت "ملاك السلام"     elsaba7     تامر حسني يدخل "جينيس ريكورد" ويحصل على لقب أفضل فنان مؤثر في العالم (فيديو)     elsaba7     بعد موسوعة جينيس ريكورد العالمية.. تامر حسني تاريخ ملئ بالإنجازات     elsaba7     مرفت السنباطي  تكتب: سباق انتخابات النواب والشيوخ     elsaba7     بسبب 800 جنيه ..سائق يذبح شقيقه لرفضه البحث عن وظيفه     elsaba7     بعد عامين من السيطرة والاحتكار..غول الاخفاق يضرب محمد صلاح وطارق حامد في عام الحزن     elsaba7     مرضى القصر العيني يشتكون لوزيرة الصحة: "الغلبان مالوش مكان في المستشفى"     elsaba7     تاجر يذبح زوجته بالهرم بسبب الغيرة ومصروف البيت     elsaba7    

خاص.. خليفة البغدادى موجود فى ليبيا

أبو بكر البغدادي

أبو بكر البغدادي

>>الجيش الليبي يسعى لدخول العاصمة قبل مؤتمر برلين

بالتزامن مع العمليات القتالية الدائرة في ليبيا، تعد الأطراف الدولية لمؤتمر برلين الذي ترعاه ألمانيا في إطار محاولة البحث عن حل للأزمة الليبية، حيث يعقد المؤتمر هذه المرة دون مشاركة الأطراف الليبية.

في إطار بعض التسريبات والمعلومات حول مخرجات المؤتمر، أكدت مصادر ليبية مسؤولة، أن المؤتمر يسعى لفرض حكومة جديدة على الداخل الليبي، في محاولة لإنهاء الخلاف بين الأطراف المتمثلة في البرلمان والجيش الليبي من جهة وحكومة الوفاق والمجلس الأعلى من جهة أخرى.

من ناحيته، أكد مصدر عسكري بالجيش الليبي، إن القوات المسلحة تستعد لدخول ليبيا قبل مؤتمر برلين، لحسم الأوضاع على الأرض، وإخراج المليشيات من المشهد.

وأوضح أن عمليات الجيش مدروسة وتتخذ طبقا لتوقيتات محددة لعدم الضرر بالمدنيين، وأنه في كل الأحوال لن تكون المليشيات ضمن أي اتفاق مستقبلي يقره برلين أو أي مؤتمر أخر.

من ناحيته أكد العميد خالد المحجوب مدير غدارة التوجيه المعنوي، إن الجيش الليبي سيدخل العاصمة طرابلس في الوقت الذي يحدده القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأن الخطة الموضوعة تهدف للدخول بأقل الخسائر.

فيما أكد النائب علي الصول عضو البرلمان الليبي في تصريحاته لـ"الصباح"، أن عدم حضور الأطراف الليبية لمؤتمر برلين يهدد بنجاحه، خاصة أن الجيش والبرلمان متمسكان بضرورة القضاء على المليشيات، فيما تعتبرها حكومة الوفاق ضمن قواتها، وهو الأمر الذي سيظل محل الخلاف ولن يحسم إلا بدخول الجيش للعاصمة.

في ذات الإطار، قال سراج الدين التاورغي الباحث الليبي، إن الجيش الليبي يستعد لدخول العاصمة، وأنه سيدخل المدينة لتحريرها من العناصر الإرهابية سواء عقد المؤتمر او لم يعقد، وان مهمته أمنية في المقام الأول تتعلق بالحفاظ على الأمن القومي الليبي، وان الجانب السياسي متروك للبرلمان الذي يقرر الرؤية السياسية.

وشدد على أن تركيا نقلت مئات العناصر من داعش إلى ليبيا، ,ان هناك مئات العناصر في صحراء ليبيا وأنهم يسعون لجلب المزيد من العناصر.

بينما اشارت مصادر ليبية إلى أن هناك معلومات غير مؤكدة عن أن خليفة البغدادي يتواجد في ليبيا، وأن التنظيم يعمل على نقل مركزيته من سوريا والعراق إلى ليبيا بعد الهزائم التي لحقت به في الدولتين.


اضف تعليقك

لأعلى