المجلس القومي لحقوق الإنسان: نؤيد كافة الجهود المبذولة والرامية لمكافحة الإرهاب | الصباح

المجلس القومي لحقوق الإنسان: نؤيد كافة الجهود المبذولة والرامية لمكافحة الإرهاب

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

قدم محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، كامل تقديرة وامتنان الشبكة والمجلس لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى المستمر لحقوق الإنسان بالمفهوم الشامل.

 

 

 

 

وأكد فايق  فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، قبيل مغادرته للمشاركة في اجتماعات المراجعة الدورية الشاملة لملف مصر لحقوق الإنسان بجنيف - "إن المفهوم الشامل لحقوق الإنسان يمثل دعما وحافزا كبيرا للشبكة الإفريقية في عملها وأداء مهامها لتعزيز حقوق الإنسان في إفريقيا، موضحا أن حقوق الإنسان مترابطة ولا تتجزأ".

 

 

وأوضح أن الشبكة الإفريقية تؤيد كافة الجهود المبذولة والرامية لمكافحة الإرهاب، خاصة وأن هناك دولا في إفريقيا تعاني من الإرهاب الذي يقضى على أقدس حقوق الإنسان، وهو الحق في الحياة والعيش الآمن الكريم، كما يعرقل الحق في التنمية التي هي من الحقوق الأساسية للإنسان.

 

 

وتابع، أن ملف الإرهاب وتداعياته على كافة حقوق الإنسان يظل دائما على جدول أعمال الشبكة، لما له من أضرار خطيرة على حياة الإنسان، مشيرا إلى أن لقاء الرئيس السيسي مؤخرا بعدد من رؤساء وممثلي المؤسسات الوطنية في إفريقيا كان لقاء إيجابيا ومهما، وأن أعضاء الشبكة الذين التقاهم أعربوا عن ارتياحهم البالغ لهذا اللقاء، حيث كان بمثابة دافع كبير لبذل المزيد من الجهود للمضي قدما بإفريقيا نحو التقدم.

 

 

الجدير بالذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان استضاف في القاهرة المؤتمر الـ12 للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يومي 5 و6 نوفمبر الجارى، والذي تم خلاله تسلم مصر لرئاسة الشبكة الإفريقية.


اضف تعليقك

لأعلى