رئيسة مجلس النواب البحريني: تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية البحرينية المغربية في المحافل الدولية | الصباح
"يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7     أطلاق أسم الشهيد "على المليجى" على مدرسة بقرية ميت غزال بالسنطة     elsaba7     تامر شلتوت يكشف تفاصيل وهدف برنامج الجديد "تقدر" على شاشة "النهار" (فيديو)     elsaba7     الرئيس يسابق الزمن للنهوض بالاقتصاد المصرى والمشروعات القومية تمثل نجاحات غير مسبوقة .. اسعار الكمامات الطبية ارتفعت بشكل كبير بسبب التخوف من فيروس كورونا     elsaba7     رمضان عزام: القيادة السياسية تُجاهد في جميع المجالات للنهوض بالدولة المصرية     elsaba7     يفتح النار من جديد.. ناصر البرنس: محمد رمضان غفلنا كلنا ولم يحترم المكان     elsaba7     نشأت الديهي يكشف تفاصيل لقاء رئيس الموساد الإسرائيلي بإسماعيل هنية في قطر     elsaba7     وزيرة البيئة تكشف إستراتيجيتها لتطوير المحميات الطبيعية     elsaba7     بسبب الغياب.. الخصم ل30 معلم بمدارس السويس     elsaba7     الأربعاء.. حزب "المصريين" يعقد صالونًا ثقافيًا بعنوان "إعلام وفن هادف"     elsaba7    

رئيسة مجلس النواب البحريني: تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية البحرينية المغربية في المحافل الدولية

رئيس مجلس النواب البحريني

رئيس مجلس النواب البحريني

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب البحريني أن الدبلوماسية البرلمانية البحرينية المغربية يعملان معا على تفعيل الدور النيابي في المحافل الدولية، وتحقيق المصالح المشتركة، والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وتعزيز العلاقات الثنائية، التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، في ظل حرص واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وأخيه حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه ملك المملكة المغربية الشقيقة حفظهما الله.

وشددت على حرص مجلس النواب بمملكة البحرين بالارتقاء بمجالات التعاون المشتركة مع المملكة المغربية الشقيقة، في ظل الإمكانيات والفرص الكبيرة التي تتوافر في البلدين الشقيقين، وبما يحقق مصالحهما ويعود بالخير على شعبيهما الشقيقين، مشيرة إلى أن تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين الشقيقين يسهم في تقوية مسار العلاقات بينهما على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيسة مجلس النواب مع معالي السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها معاليها والوفد النيابي إلى المملكة المغربية الشقيقة. وخلال اللقاء أشادت معاليها بمواقف المملكة المغربية الثابتة والداعمة لأمن واستقرار البحرين ودعمها لجميع ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، ووقوفها إلى جانبها في كافة الظروف، ومشيدة بالجهود الكبيرة والإسهامات المقدرة لجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن القدس الشريف والحفاظ عليها كمدينة للسلام والتسامح والتعايش.

من جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية عمق علاقات الأخوة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية وما وصلت له من خطوات كبيرة في توسيع التعاون المشترك، مؤكداً دعم المملكة المغربية لمملكة البحرين في جميع الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها ضد الإرهاب والتدخلات الخارجية. وأشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية ناصر بوريطة بمستوى العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المغربية، وما تتضمنه من علاقات خاصة ومتميزة، وما تشهده من تطور ونماء، وما تحققه الدبلوماسية البحرينية الحكيمة، من حضور فاعل ومؤثر على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

وقد حضر اللقاء أصحاب السعادة النواب: عيسى القاضي، وعيسى الدوسري عضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية المغربية، وسعادة السيد خالد المسلم سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية الشقيقة.


اضف تعليقك

لأعلى