رئيسة مجلس النواب البحريني: تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية البحرينية المغربية في المحافل الدولية | الصباح

رئيسة مجلس النواب البحريني: تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية البحرينية المغربية في المحافل الدولية

رئيس مجلس النواب البحريني

رئيس مجلس النواب البحريني

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب البحريني أن الدبلوماسية البرلمانية البحرينية المغربية يعملان معا على تفعيل الدور النيابي في المحافل الدولية، وتحقيق المصالح المشتركة، والدفاع عن قضايا الأمة العربية، وتعزيز العلاقات الثنائية، التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، في ظل حرص واهتمام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وأخيه حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه ملك المملكة المغربية الشقيقة حفظهما الله.

وشددت على حرص مجلس النواب بمملكة البحرين بالارتقاء بمجالات التعاون المشتركة مع المملكة المغربية الشقيقة، في ظل الإمكانيات والفرص الكبيرة التي تتوافر في البلدين الشقيقين، وبما يحقق مصالحهما ويعود بالخير على شعبيهما الشقيقين، مشيرة إلى أن تبادل الزيارات البرلمانية بين البلدين الشقيقين يسهم في تقوية مسار العلاقات بينهما على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال لقاء معالي رئيسة مجلس النواب مع معالي السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي تقوم بها معاليها والوفد النيابي إلى المملكة المغربية الشقيقة. وخلال اللقاء أشادت معاليها بمواقف المملكة المغربية الثابتة والداعمة لأمن واستقرار البحرين ودعمها لجميع ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، ووقوفها إلى جانبها في كافة الظروف، ومشيدة بالجهود الكبيرة والإسهامات المقدرة لجلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في الدفاع عن القدس الشريف والحفاظ عليها كمدينة للسلام والتسامح والتعايش.

من جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية عمق علاقات الأخوة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية وما وصلت له من خطوات كبيرة في توسيع التعاون المشترك، مؤكداً دعم المملكة المغربية لمملكة البحرين في جميع الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها ضد الإرهاب والتدخلات الخارجية. وأشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمملكة المغربية ناصر بوريطة بمستوى العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والمملكة المغربية، وما تتضمنه من علاقات خاصة ومتميزة، وما تشهده من تطور ونماء، وما تحققه الدبلوماسية البحرينية الحكيمة، من حضور فاعل ومؤثر على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

وقد حضر اللقاء أصحاب السعادة النواب: عيسى القاضي، وعيسى الدوسري عضو لجنة الصداقة البرلمانية البحرينية المغربية، وسعادة السيد خالد المسلم سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية الشقيقة.


اضف تعليقك

لأعلى