عمرها 74 عامًا :"شباب الروح" .. أستاذة جامعية تفوز بالميدالية الفضية في بطولة العالم للسباحة | الصباح

عمرها 74 عامًا :"شباب الروح" .. أستاذة جامعية تفوز بالميدالية الفضية في بطولة العالم للسباحة

محرر الصباح / 2019-11-08 21:17:51 / منوعات
أستاذة جامعية تفوز بالميدالية الفضية في بطولة العالم للسباحة

أستاذة جامعية تفوز بالميدالية الفضية في بطولة العالم للسباحة

"الشباب شباب الروح"، تنطبق هذه المقولة علي الأستاذة الجامعية، دكتورة سهير العطار، المدرسة بكلية الطب، صاحبة الـ 74 عامًا، والتي حصلت على الميدالية الفضية لبطولة العالم للسباحة للأساتذة في سباق ظهر التي أقيمت مؤخرًا بكوريا الجنوبية.

تمارس الدكتورة سهير العطار، رياضة السباحة في نادي الجزيرة من الصغر فقد حصلت علي العديد من البطولات المحلية لكنها توقفت عن المشاركة في البطولات لمدة 8 سنوات لانشغالها بالأسرة والعمل .

وفي عمر 55 قررت المشاركة لأول مرة في بطولة العالم للأساتذة الأمر الذي أثار دهشة المحيطين بها عدا زوجها الذي توفي منذ 6 سنوات فقد كان دائم التشجيع لها ويقوم بشراء التذاكر لها ويحضر معا البطولات.  

خلال مشاركتها الأولي في البطولة بإيطاليا فازت بالمركز الثامن وكانت المرة الأولى التي تفوز بها سيدة مصرية بأحد المراكز العشرة وعبرت صاحبة المركز الأول السباحة الأمريكية لها عن فرحتها لها حيث يوجد حالة من الدعم والمحبة بين السباحات .

تقول الأستاذة الجامعية أن العمر مجرد رقم، فهي في السبعينات من العمر لكنها أكثر طاقة ممن هم في نفس عمرها.

فهي حريصة على ممارسة السباحة بصورة مستمرة فتتمرن 6 مرات بالأسبوع للمحافظة على لياقتها

علي الرغم من شعور أبنائها بإرهاقها بعد التمارين وطلبهم منها الراحة لخوفهم عليها إلا أنهم أدركوا أهمية الأمر بالنسبة لها و دائمي التشجيع لها.

تشجع  السباحة الجدة حفيديها الأثنين علي ممارسة السباحة والمشاركة في البطولات المحلية والعالمية كما فعلت مع ابنتها حيث علمتها السباحة من عمر 5 شهور إلى أن اصبحت سباحة توقيعية ، الأبنة التي تري والدتها ملهمة لكثيرين.


اضف تعليقك

لأعلى