أحمد صابر يكتب: محمد الإنسان | الصباح
الرئيس السيسي: التنمية المنشودة في إفريقيا لا تكتمل إلا بتهيئة المناخ المواتي     elsaba7     السيسي يوجه التحية للمنتخب الوطني الأوليمبي لتأهله لأوليمبياد طوكيو 2020     elsaba7     "إخلاء المنطقة وعدم التدافع".. أجهزة الأمن تهيب الجماهير المتواجدة بمحيط استاد القاهرة     elsaba7     لأول مرة.. الباز يكشف وجهة الإرهابي عبد الرحمن محمود مفجر معهد الاورام     elsaba7     محمد الباز: السيسي تعرض لأكثر من 10 محاولات للاغتيال وليس مرتين كما هو معلن     elsaba7     وزير الشباب والرياضة: الحضور الجماهيرى أهم عامل فى نجاح البطولة     elsaba7     رئيس الهيئة العربية للتصنيع: التعاون مع ألمانيا مكسب لمصر وأصبح لدينا ثقل سياسي كبير عالميًا     elsaba7     رقم عالمي.. أول مباراة تحت 23 سنة في تاريخ كرة القدم وعلى مستوى العالم يحضره قرابة 70 ألف متفرج     elsaba7     السيسي في قمة العشرين وأفريقيا: مصر حققت إنجازا بفضل المصريين     elsaba7     السيسي لوزير التعليم الألماني: مصر مهتمة بالاستفادة من نظامكم التعليمي     elsaba7     كورة ستار| بث مباشر مصر وجنوب أفريقيا |يلا شوت     elsaba7     بحضور السيسي.. انطلاق قمة العشرين وأفريقيا في برلين     elsaba7    

أحمد صابر يكتب: محمد الإنسان

احمد صابر

احمد صابر

بهدوء وبعيد عن الأديان هذا هو محمد الإنسان سواء كان عند الأخرين أوكان فهو بلافخر لايحتاج مني أحتفالات ولاإحياء لذكرا مولده ورسالته !

كلا بل يكفيه شرفا وتكريما و خلودا لذكراة أن أسمه مقرونا بسم لله في كل أذان وإقامة صلاة وفي التحيات لله ! إذا ذكره مطلقة في كل لحظة مع أسم رب العالمين سبحانه !! ولكن السوأل الأهم هو أننا يجب أن  نفهم كيف كان (ص) يستولى على القلوب والعقول قبل نزول الرساله عليه كيف لقبوه من حاربوه بعد الرسالة بالصادق الأمين وحكموه في الكثير في مابينهم وأتمنوه علي أموالهم وأعراضهم وتزوج من اشرافهم و أغناهم هى أم المؤمنين خديجة( ر ).

 وفي صدر الرسالة عرضوا عليه أعدائه أن يجمعوا له الأموال حتي يكون هو أغناهم مالا بل وعرضوا عليه أن يكون ملك عليهم وأن يأمر فيطاع دون الرسالة فيأبى فلما يأسوا منه أتهموه بالجنون والشعر والسحر والكهانة إلخ ؟! الواقع أنهم أنبهروا به فتخبطوا في كل شيئ وفي الأخير عجزوا امام ذكأيه وقوة إيمانه !! فهل من أحد منذ ميلاده الشريف وحتي الأن لاحظ عليه خطئ مثبت موثق بأدلة قاطعة ابدا لماذا لأنه كان إنسان قبل نزول الأديان هل كان ملك غنيا أو من عائلة قاهرة جبارة متكبرة أكرهت الناس علي اتباعه أبدا هل تشبع بحنان الأم وعطف الأب وتربى مدلل في فمه ملعقة ذهب فأغرى الناس بماله أبدا هل علمه أحد من البشر حتي يقال علمه بشر أبدا هل ثبت عليه قبل الرسالة أي سوء سواء  كان أوكان أبدا هل كان يؤذى أحد في أي شيئ أبدا هل كان يعيش عاله على أحدا أبدا هل كان مسلحا بأسلحة فتاكة أبدا هل كان يسخر الجان والشياطين لجذب الناس له أبدا . إذا فكيف كان محمد إنه ببساطة كان إنسان قبل نزول الأديان معاملة طيبة وصادقا أمينا و سمحا معتدلا ومحبا كان ( ص) عالم حكيما متواضعا زاهدا  رحيما كريما عطوفا بالفطرة التي فطر الله الناس عليها وهذا هو الذي يجب أن نفهمه ونتعلمه فى ذكرا مولده ( ص ) الدين المعاملة لاخطب على المنابر ولاشهادات من مؤسسات سواء كانت أوكانت !! ولابتربية الذقون ولا بارتداء النقاب ولابحفظ القرأن والأحاديث تصنف العباد فقد قال تعالى الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا . فالأهم ياسادة هو الأصول وليس الأفرع  !! لهذا قال( ص ) إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق هذا هو ذروة تجديد الخطاب الديني في المعاملات ياسادة و ليس علي المنابر ولاعلى شاشات التلفاذ . والأحتغال الحقيقيى به (ص) هو في اتباع منهجه عمليا على أرض الواقع  لاكلاميا . 


اضف تعليقك

لأعلى