لهذه الأسباب غيرت الدورية الثالثة التركية السورية مسارها في سوريا لأول مرة | الصباح
سفير مصر في برلين: برنامج السيسي في ألمانيا غدا مزدحم وثقيل ومتنوع     elsaba7     مستشار رئيس لبنان: الحريري إختار الصفدي رئيسا للحكومة بعد طرح 4 أسماء أمامه     elsaba7     الاتحاد المصري للتأمين: 3 ملايين مستفيد من التمويل متناهي الصغر في مصر     elsaba7     "العزازي": أول كلية عربية لذوي الاحتياجات الخاصة بمصر والعالم العربى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا      elsaba7     علاء الزهيري: الفجوة التأمينية في مصر وصلت إلى 2.8 مليار دولار     elsaba7     تعرف على مزايا قانون التأمين الجديد (فيديو)     elsaba7     أنتقاما منه ... زوجة مطرب شعبى تترك طفليها أمام شقة الزوجية وتهرب بالغربية     elsaba7     فرج عامر يحتوى "أزمة" بين وكيل مجلس النواب ووزير الصناعة والتجارة بسبب مشادة حادة     elsaba7     « مكتبة الموت ».. الأهمال وغياب الرقابة شكوى أهالى أبوعلى من مكتبة الطفل بالغربية     elsaba7     قضية الواحات البحرية.. إعدام المسماري والمؤبد والمشدد لـ 32 متهما وبراءة 20     elsaba7     نقيب الصحفيين الفلسطينيين: سنرفع قضايا جرائم حرب أمام المحافل الدولية     elsaba7     باحث في الشؤون الإيرانية: أمريكا تسعى لإخضاع إيران بالضغوط الاقتصادية     elsaba7    

لهذه الأسباب غيرت الدورية الثالثة التركية السورية مسارها في سوريا لأول مرة

قوات تركيا

قوات تركيا

قال مراسل قناة الغد في إسطنبول إن الدورية الروسية التركية استمرت لمدة خمس ساعات، لافتًا إلى أن هذه الدورية المشتركة كانت الأطول مقارنةً بالدوريات السابقة.

وأضاف مراسل الغد أن أربع مركبات تركية مدرعة شاركت في الدورية المشتركة مؤكدًا أن الدورية غيرت من المسار المخطط لها بسبب المخاطر الأمنية التي حُددت لها في وقت سابق.

 

وأشار مراسل الغد إلى أن هناك رفض واسع من المدنيين الأكراد بتسيير هذه الدورية، لافتًا إلى أن الخطوة جاءت وسط غضب الأهالي الذين رشقوا المدرعات والجنود بالحجارة لرفضهم دخول الأتراك مجددا إلى شمال سوريا.

 

يذكر أن الدورية البرية المشتركة الثالثة بين القوات التركية والروسية انطلقت شرق الفرات في سوريا، في إطار جهود تأسيس "المنطقة الآمنة".

 

ويأتي تسيير الدوريات المشتركة بموجب الاتفاق التركي الروسي المبرم في 22 أكتوبر الماضي، وتوجهت الدورية التركية من قرية "آلاكامش" بقضاء "إيديل" بولاية شرناق (جنوب شرق) باتجاه الأراضي السورية، لتلتقي مع الدورية الروسية من أجل بدء الدورية المشتركة الثالثة.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى