قصه " ساعه ونصف".. مع الجمهور ما بين الطرب وخفه الظل مع الحلو: "محمد الحلو" بأوبرا الإسكندريه | الصباح
محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7     رئيس "المصريين": زيارة السيسي لألمانيا تكتسب زخمًا كبيرًا     elsaba7    

قصه " ساعه ونصف".. مع الجمهور ما بين الطرب وخفه الظل مع الحلو: "محمد الحلو" بأوبرا الإسكندريه

ميادة خليل / 2019-11-08 06:45:25 / فن
الفنان محمد الحلو في مهرجان الموسيقه العربيه

الفنان محمد الحلو في مهرجان الموسيقه العربيه

في ليله فنيه مميزة جديدة من ليالي مهرجان الموسيقي العربيه ال 28 حيث أقامت أوبرا الإسكندريه حفلآ فنيآ للفنان الكبير محمد الحلو.

 

محمد الحلو تميزه نبرة صوته الرنانة عن كثير من أبناء جيله الذين ظهروا في العصر الذهبي من الأصوات في مرحلة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي،و يحمل صوته الكثير من الوهج والقوة التي تحمل بين طياتها عبق التاريخ وأصالته، ليبقى واحدًا من أهم الأصوات التي نشأ على رنينها الصغير قبل الكبير.

محمد الحلو، الصوت الذي جاءت المئات من محبيه الليله في أحدي الليالي المتميزة من مهرجان الموسيقي العربيه ، تعبيرًا عن محبتهم للفنان الذي غاب عن الوقوف على خشبة هذا المسرح ، و يعود رمزًا وتأريخيًا، يأتي الفنان حاضرًا بأصالته وفنه الذي بقي ملازمًا في ذاكرة الجمهور الذي مازال يتذكر أولى أغنياته "عراف" التي أحدثت رواجًا كبيرًا في ذلك العهد. 

حاضرًا ببهجته وخفة ظله، هكذا كانت إطلالة الحلو في حفله مهرجان الموسيقه العربيه، الذي طال يداعب الجمهور فيه بين الحين والآخر بدأ بقوله "وحشتوني أوي وبحبكم أوي يا ذأهل إسكندريه"، وتوالى بعد ذلك بالكوميديا التي ظل يتحدث فيها مع الجمهور قبل تقديمه لكل أغنية خصوصًا وأن هناك بعض الأغاني القديمة التي قدمها بالحفل لازمته فيها النوتة الموسيقية التي وضعها أمامه وبات ينظر فيها من الحين إلى الآخر، وهو ما جعله عندما يبدأ لتقديم إحدى أغنياته الخاصة يقول للجمهور:"لا متقلقوش دي حافظها".

 

وفي ظروف طارئه بسبب عطل فني في الأضاءة والصوت، يغني الفنان محمد الحلو، أغنيه "وحياتك يا حبيبي" علي تسقيف الجمهور دون مايكرفون ولا مكبيرات الصوت. 

هكذا تتأكد صلابة الأصوات، فالفنان الذي جاء ليطرب جمهوره ظل صوته يجلجل في أرجاء مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندريه".

الاشتياق الذي جعل الجمهور يأتي للاستمتاع بأغاني الفنان الطربية، جعله هو الآخر لا يتفاعل معه فقط في الغناء معه والتصفيق الحار له، بل دخل معه في هذه الحالة التي أشاعت بهجة داخل مسرح سيد درويش، فتارة يقوله له "إيه الحلاوة دي يا حلو"
فيرد الفنان ويقول: "تسلم ياغالي هو دا اللي بيتقال عليه أسم علي مسمي بقا"

لا يزال الجمهور يحتفظ بذاكرته بموسوعة أغاني تترات المسلسلات التي ساهمت في تقريب المسافة بين الفنان وجمهوره، خصوصًا وأن اسم محمد الحلو أرتبط بغناء تترات عدد كبير من أهم المسلسلات التي قدمت في القرن الماضي، وهو ما جعله يغنى تتر مسلسل "زيزينيا " الشهير والذي ظل الجمهور يردد كلماتها معه.

 

الفنان الذي غاب عن الساحة الفنية خلال الفترة الماضية ، لكونه يرى أن الغناء أصبح سريع الريتم و أمر بلا معنى، ربما يعبر عن وجع كبير بسبب اختفاء مثل هذه الأصوات من المشهد وسط فوضى الغناء العشوائي والمتدني.

ويتأكد ذلك بأن الخامة الصوتية التي يتمتع بها صوت الحلو،  تحديدًا جعلته يتساوى في التقدير مع عمالقة الغناء مثل محمد عبد الوهاب، وَعَبَد الحليم حافظ، فكما لا يستطيع أحد التغني بأعمالهم إلا إذا كان ذا موهبة وإحساس خاص، لا يستطيع أحد تقمص شخصية الحلو أو التغني بأعماله إلا إذا كان يمتلك نفس رخامة الصوت.

وربما كانت إطلالات الحلو في غناؤه لأعماله في حفله الليله، أكثر جاذبية من بعض، ثم غني لأشهر روائع الطرب و الأعمال التي قدمها ل " عبد الحليم حافظ "بتلوموني ليه"

 

بعد ذلك غني وبناءًآ على طلب من الجمهور،أغنيه " عراف"  حيث إنها لم تكن مدرجه بالجدول.

و تغني الحلو، اغنيه "عراف" بعد ان قال  محمدالحلو في مزاح كعادته، للاضاءة اخفتو النور " مش شايف وبتصأصدوني في الحتت اللي مش شايفهاة " خلاص " خد النوته هشتغل من غيرها". 

وبالفعل كمل الحلو، باقي الحفل دون النظر إلي النوته الموسيقيه. 

ومن أحدي الجمهور وبهتاف عالي يقول ل " محمد " " خايف اقولك يا حلو انت يا حلو لا تقولي اهو "انت
يرد الفنان..  طيب ماهو فعلآ اهو انت.

 بالأضافه إلي ذلك  غني لبعض من أعماله التي قدمها علي مدار مشواره الفني الطويل ومنها: " وحياتك يا حبيبي، أهيم شوقآ، الوسيه، عظيمه يا مصر، يا حبيبي كان زمان، حبايب مصر ،  و عراف وعمار يا إسكندريه.


و يبقى الفنان محمد الحلو شمعة تظل إضاءتها مشعة، لا يمكن إطفائها وهجها مهما تغيرت الظروف الفنية ومنظومة العمل فيها.

ويواصل المهرجان حفلاته بالإسكندريه يوم السبت المقبل الموافق/9 من نوفمبر الجاري.

والاحتفال بالليله المحمديه وحفلآ فنيآ للفنان الكبير محمد ثروت بمشاركه فرقه الأنشاد الديني بقيادة المايسترو علاء عبد السلام.

الفنان محمد الحلو في مهرجان الموسيقه العربيه
الفنان محمد الحلو في مهرجان الموسيقه العربيه
الفنان محمد الحلو في مهرجان الموسيقه العربيه
الفنان محمد الحلو في مهرجان الموسيقه العربيه

 

 


اضف تعليقك

لأعلى