بـ 11 توصية.. مؤتمر الناس والبنوك يختتم فعالياته | الصباح
برلماني : قانون الأحوال الشخصية سيخرج للنور فى هذا التوقيت     elsaba7     محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7    

بـ 11 توصية.. مؤتمر الناس والبنوك يختتم فعالياته

الناس والبنوك

الناس والبنوك

اختتم المؤتمر الاقتصادي "الناس والبنوك" فعاليات دورته الثالثة عشر، مساء اليوم الأربعاء، تحت شعار مجتمع أقل اعتمادا على النقدية والذي ناقش على مدار يومين عدد من الموضوعات الهامة.

ومن جانبه أعلن يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري وأمين عام المؤتمر، عدد من التوصيات الهامة  تتمثل في الاهتمام بتوفير المزيد من البرامج التمويلية المتنوعة والمرنة التي يمكنها التفاعل مع متغيرات السوق لتدعيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولا سيما البرامج التي تهدف إلى اجتذاب القطاع غير الرسمي وتقنين أوضاعه ودمجه بالاقتصاد الرسمي.

 

 -دعم التحول الرقمى وتعزيز الشمول المالي من خلال تطوير البنية التحتية التكنولوجية، وتوفير حلول تكنولوجية متطورة تدعمها حزمة من التشريعات.

 

-التوسع فى الخدمات المصرفية خاصة خدمات الإنترنت البنكي مع توفير المعايير الأمنية المناسبة.

 

-الاهتمام بتعزيز الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى المجال المصرفى، مع تطبيق نظم قوية إدارة المخاطر واستراتيجيات فعالة لأمن المعلومات الذي يعد من التحديات الرئيسية التي تواجه عملية التحول الرقمي، حيث أن صناعة أمن المعلومات تتطلب المزيد من تأمين البنية التحتية لقواعد البيانات ونظم التشغيل للكشف عن أي ثغرات أمنية.

 

-تضافر جميع الجهود سواء بين البنوك بعضها البعض أو بين البنوك وشركات التكنولوجيا المالية لشجيع وتعزيز عملية التحول الرقمي.

 

-تعزيز الدور التثقيفي وتوعية العمالاء بالخدمات المالية الرقمية وكيفية تأمين استخدامها، مع ضرورة تدريب الكوادر المصرفية على استيعاب التطورات الكبيرة والسريعة التى يشهدها القطاع المصرفى فى ظل عملية التحول الرقمي.

 

-مواصلة البنوك الاهتمام بمواقعها الإلكترونية وعرض الخدمات والمنتجات المصرفية من خلالها، وكذلك الاهتمام بنشر المعلومات والتثقيف من خلال وسائل التواصل الاجتماعى والمفاضلة لدى فئة الشباب.

 

-تعزيز تمكين المرأة اقتصاديا وتوفير البيئة والمنتجات المالية لها وتعزيز التمويل الممنوح للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة وخاصة الموجهه للمرأة ، بالإضافة إلى نشر التثقيف المالي وترويج الخدمات والمنتجات البنكية.

 

-سرعة إصدار قانون التجارة الإلكترونية.

 

-سرعة إصدار قانون التوقيع الإكترونى.

 

-الموائمة بين متطلبات الشمول المالي ومعضلات قوانين الالتزام ومكافحة غسل الأموال


اضف تعليقك

لأعلى