أسباب انخفاض قيمة الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية (فيديو) | الصباح
محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7     رئيس "المصريين": زيارة السيسي لألمانيا تكتسب زخمًا كبيرًا     elsaba7     سفير مصر في برلين: برنامج السيسي في ألمانيا غدا مزدحم وثقيل ومتنوع     elsaba7     مستشار رئيس لبنان: الحريري إختار الصفدي رئيسا للحكومة بعد طرح 4 أسماء أمامه     elsaba7    

أسباب انخفاض قيمة الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية (فيديو)

العملات

العملات

قال الدكتور أبو القاسم إبراهيم المحلل الاقتصادي السوداني إن هناك ارتفاع كبير في قيمة العملات الأجنبية أمام الجنية السوداني الذي يعاني من انخفاض كبير جدا في قيمته خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الجنية السوداني شهد خلال الأشهر الخمس الماضية خسارة 31% من قيمته.

وأضاف إبراهيم خلال لقاء له في قناة الغد أن أحد مسببات انخفاض قيمة الجنية السوداني هو أن الحكومة السودانية برئاسة عبدالله حمدوك، لم تكن لديها رؤية اقتصادية واضحة حتى الآن، متابعاً أن هناك محفزات كبيرة داخل السوق الموازي كي يظل وضع الجنية السوداني متذبذباً خلال الأشهر الست القادمة على الأقل، حيث أن السياسات التي تم إعلانها من قبل الحكومة هي مُحفزة لنمو التعامل في السوق الموازي.

 

وتابع إبراهيم أن هناك العديد من المشاكل التي لا تزال قائمة، مثل العقبات أمام صادرات الثروة الحيوانية التي تدخل إيرادتها بشكل مباشر إلى بنك السودان المركزي، لافتا إلى أن الحكومة حتى الآن لم تتخذ أية إجراءات اقتصادية فعالة وحاسمة قادرة على تلبية طموحات الشعب السوداني، وانشغلت الحكومة خلال الفترة الماضية في إزالة ما يُعرف بالتمكين وتوظيف كوادرها في المناصب القيادية ولم تولي اهتماما كافيا لتخفيف أعباء المعيشة على الشعب السوداني.


اضف تعليقك

لأعلى