وزيرة الهجرة: مشاركتنا بمعرض "عقارات النيل" تهدف إلى ترويج الاستثمار العقاري المصري بالخارج | الصباح
متحدث البرلمان: النائب أحمد طنطاوي أهان إرادة الشعب المصري (فيديو)     elsaba7     مخرج يكشف طريقة فبركة وتزوير الفيديوهات من قبل الجماعات الإرهابية     elsaba7     «اقطع دراعي» مذيع يتحدث عن الفوطة السحرية بلقاء مصر وغانا     elsaba7     التعليم تفتتح مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية     elsaba7     الأهالى تُنفذ طفلة عقب سقوطها فى بالوعة صرف صحى بالغربية     elsaba7     تقرير يكشف علاقة القيادى بتنظيم القاعدة عادل الحسني بالدوحة.. وتلميع الجزيرة له لتهديد الدول العربية     elsaba7     اعتماد صرف أخر دفعة من الأرباح السنوية لعمال شركة غزل المحلة     elsaba7     مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة     elsaba7     "نتنياهو يعيش أزمة".. المقاومة الفلسطينية: لن نهدأ إلا بأخذ الثأر.. والساعات المقبلة ستحمل الكثير من المفاجآت     elsaba7     «يعيش بمفرده».. العثور على جثة شخص متحللة داخل شقته بالغربية     elsaba7     وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن للمشاركة في اجتماعين حول سوريا ومكافحة داعش     elsaba7     «كانوا يتسابقوا».. مصرع شاب أثر أصطدامه بدراجة نارية بالمحلة     elsaba7    

وزيرة الهجرة: مشاركتنا بمعرض "عقارات النيل" تهدف إلى ترويج الاستثمار العقاري المصري بالخارج

وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة

السفيرة نبيلة مكرم: ندعو المصريين بالخارج إلى المشاركة في معارض العقارات المصرية وزيرة الهجرة: نستهدف الترويج لمعرض "تراثنا" لدعم وتسويق منتجات الحرف المصرية الأصيلة بمختلف دول العالم شاركت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بمعرض عقارات النيل، والمنعقد بمشاركة كل من المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان ونائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، والنائب عماد سعد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب.

وتأتي مشاركة وزارة الهجرة في مثل هذه المعارض انطلاقا من توجه الدولة المصرية بدعم وتنشيط الاستثمار الأجنبي، وتعظيم فكرة تصدير العقارات بإقامة معارض عقارية مصرية خارج الحدود المصرية بما ينشّط السوق العقاري ويرفع من أعداد الوحدات السكنية المباعة سنويا، بما يعود بالفائدة على القطاع العقاري المصري بشكل عام.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم، في كلمة لها خلال المؤتمر، إن معرض عقارات النيل يعد نافذة جديدة للترويج للسوق العقاري المصري في عواصم العالم، ويؤكد رؤية مصر المتطلعة لمزيد من التقدم في هذا المجال، متماشيًا مع ترسيخ فكرة تصدير العقار المصري بالخارج، والتي يحرص السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على التوسع فيها، ويعمل عليها المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ما يؤكد أهمية المعرض ويزيد من قوته ومميزاته.

وأضافت وزيرة الهجرة أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لتسويق العقار المصري وعرض الرؤى المختلفة التي تعكس صورة المشروعات التنموية العمرانية، في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 واستجابة لطلبات المصريين بالخارج لامتلاك عقار بالوطن، كما يمثل أداة ترويجية لوضع مصر على الخريطة الإقليمية والدولية فيما يتعلق بسوق العقارات، حيث يتيح الفرصة أمام المطورين العقاريين لعرض مشروعاتهم أمام قاعدة كبيرة من راغبي التملك في مصر من أبناء الوطن العربي والجاليات المصرية بالخارج، ولذلك يعتبر المعرض فرصة مواتية لجذب القوة الشرائية، الأمر الذي يدفع عجلة الاقتصاد المصري ويفتح له آفاق جديدة.

وأوضحت الوزيرة كذلك أن مشاركة وزارة الهجرة في هذا المعرض تأتي استكمالا لدورها المنوطة به وهو نقل الصورة الصحيحة عن مصر إلى الخارج، ومن بين هذه الصور هو التطور والاستثمار العقاري الكبير الذي تشهده مصر في الوقت الحالي، بجانب تشجيع وحث المصريين بالخارج على المشاركة في هذه المعارض وفتح قنوات تواصل وحوار بين المستثمرين المصريين بالخارج والمطورين العقاريين المصريين بالداخل، مضيفة أن مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية"، الذي عقد في منتصف أكتوبر الجاري، ناقش وسلط الضوء في إحدى جلساته على جهود الدولة المصرية في الاستثمار العقاري واستعراض مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا الجانب، فضلا عن تنظيم زيارات عدة لعدد من المشروعات العقارية الاستثمارية الجديدة كمدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عن اتفاقها مع اللجنة المنظمة على تخصيص جزء من المعرض يتم من خلاله الترويج لمعرض "تراثنا" لسلع ومنتجات الحرف اليدوية والتراثية، وذلك لاستغلال هذه الفرصة الهامة في دعم وتسويق منتجاتنا المصرية الأصيلة بمختلف دول العالم، مشيرة إلى أن هذه الشراكة بين الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة تعكس ما يتم من تنسيق بين هذه الجهات التي تعمل جميعها على الترويج لمصر في الخارج.

من جهته، أكد المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان، في كلمته خلال المؤتمر، على أن الدولة المصرية في المرحلة الحالية تدعم بشكل أساسي الاستثمار العقاري من خلال تسهيلات عدة تقدمها للمستثمر في مختلف المناحي، لافتة إلى أن وزارة الإسكان لديها خطة واضحة للمساهمة في تصدير العقار إلى الخارج بمساعدة المطورين العقاريين وتحقيق مبيعات للأجانب.

فيما قال النائب عماد سعد رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، في كلمته خلال المؤتمر أيضًا، إن للبرلمان المصري دورًا ملموسًا في دعم وترويج الاستثمار العقاري، من خلال عدد من القوانين الداعمة لنهج الدولة المصرية في هذا الجانب الاقتصادي الهام، وعن طريق توفير مناخ مناسب للمطورين العقاريين المصريين والأجانب.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الصحفي عُقد بحضور رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب وعدد من أعضاء اللجنة، بالإضافة إلى أكثر من 20 مطورًا عقاريًا، كما يتلقى المؤتمر أهم الأسئلة للسادة الصحفيين والإعلاميين، والخاصة بمفهوم تصدير العقارات والثمار التي ستجنيها الدولة المصرية كنتيجة له.

وكانت قد شاركت وزارة الهجرة العام الماضي في معرض عقارات النيل الذي أقيم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان، ولفيف من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب وبمشاركة مجموعة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مصر.


اضف تعليقك

لأعلى