بالوقائع.. طرق التحايل على الحكومة لتوصيل المرافق للعقارات | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

بالوقائع.. طرق التحايل على الحكومة لتوصيل المرافق للعقارات

العقارات

العقارات

>>مبانٍ بطول الطريق الدائرى تدهن الواجهات بـ«الجير» لغلاء سعر الخامات

صدر العام الجارى قرار لرئيس مجلس الوزراء بقصد الحفاظ على المظهر الحضارى للمبانى، يتمثل فى تشطيب واجهات العقارات والمبانى بالمدن والقرى، ولضمان تفعيل القرار صدرت تعليمات للأحياء بمنع توصيل المرافق الحيوية «غاز وكهرباء ومياه» إلى العقارات، إلا بعد تشطيب واجهات العقارات، فى الوقت الذى يبحث فيه المواطنون عن ترشيد الكهرباء وتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع بدلاً من العداد التقليدى القديم، ليجد أصحابها أنهم مطالبون بتشطيب واجهة العقار أولاً.

«الحكومة اضطرتنى للاستعانة بمنزل جارى لعمل معاينة على أنه منزلى للحصول على عداد كهربائى»، بتلك العبارة بدأ «م. ص» حديثه، قائلاً: «ذهبت كأى مواطن إلى رئاسة الحى لتقديم طلب للحصول على عداد كهربائى مسبوق الدفع لابنى الذى بدأ فى تشطيب شقته بغرض الزواج، بدلاً من العداد القديم الذى يعمل على الشقتين، شقتى وشقة نجلى وذلك لتخفيف الأحمال، وحتى لا ندخل فى شريحة أخرى بسبب زيادة الاستهلاك، وأكد المسئولون بالحى ضرورة تشطيب واجهة العقار، ومع غلاء المعيشة أخبرتهم بأنه غير ممكن ولا أمتلك القدرة المالية لتشطيب الواجهة، فقادنى أحد الموظفين بالمكتب إلى الخارج، ونصحنى بعمل عقد إيجار صورى لنجلى بأحد العقارات الموجودة بالشارع، شرط أن تكون الواجهة تم تشطيبها، على أن تذهب المعاينة للوحدة السكنية وبعد استلام العداد الكودى يتم توصيله بالمنزل الآخر، والذى لم يتم تشطيب الواجهة الخاصة به، وفى المقابل يتم إعطاء الموظفين المسئولين عن المعاينة أتعابهم، والمقصود بالأتعاب دفع رشوة».

نفس المعاناة، عايشها «محمود. ش» الذى اضطر إلى إبرام عقد إيجار بمنزل أحد الجيران للحصول على عداد كهربائى كودى بعد اشتراط رئاسة الحى تشطيب الواجهة، حيث قال: «الحكومة تجبرك على الاختراع والتفكير فى خطوات تحطم بها القواعد العقيمة التى وضعتها، فما الفائدة فى إجبارى على الاستدانة لتشطيب واجهة العقار والمكون من طابقين فقط وقد تم بناؤه بالتقسيط، وبحسب لجنة المعاينة التى زارتنى وحصلوا على إكرامية، مدون بالورق أن العقار مكون من أربعة طوابق وتم تشطيب الواجهة، وفى المقابل حصلت على العداد الكهربائى، وقمت بنقله إلى محل السكن الذى أعيش به، ونفس الأمر بالنسبة لعداد المياه».

فيما لجأ أصحاب عقارات على الطريق الدائرى إلى تشطيب واجهات المبانى بـ«الجير» كنوع من التحايل على القرارات الإدارية ليتمكنوا من توصيل المرافق إلى الوحدات السكنية الجديدة بالعقار.

فيما أكد مصدر مطلع، أن تلك المبانى يتم الموافقة لها على توصيل المرافق رغم أن الواجهة لم يتم تشطيبها، وذلك بالتحايل على القرار بالتنسيق مع موظفى الحى المسئولين عن معاينة العقار وذلك مقابل رشاوى يتم دفعها.


اضف تعليقك

لأعلى