«الصباح» تحصل على تقرير يؤكد أصابة تلميذ أبتدائى بالألتهاب السحائى بالغربية .. والصحة تنفى(مستندات) | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

«الصباح» تحصل على تقرير يؤكد أصابة تلميذ أبتدائى بالألتهاب السحائى بالغربية .. والصحة تنفى(مستندات)

صورة الطفل

صورة الطفل

حصلت " الصباح " على صورة من تقرير مستشفى حميات ميت خلف بالمنوفية، الذى يؤكد صحة وفاة " أدهم محمد أبو راشد" ١٠ سنوات التلميذ بمدرسة مصطفى حشمت التابعة لأدارة شرق التعليمية بطنطا ،بمحافظة الغربية ،أثر تعرضه لميكروب الألتهاب السحائى .

كشف التقرير المحرر فى تاريخ ٨ أغسطس الماضى، أن التلميذ أحتجز بقسم العناية المركزة بمستشفى حميات ميت خلف ،على جهاز تنفس صناعى لأصابته بألتهاب سحائى ويحتاج للعلاج لمدة ٥ أيام .

وقال والد الطفل، أن نجلى كان يذهب للمدرسة بأنتظام قبل دخوله في الوعكه الصحية بيوم واحد، ودخل إلى المستشفى وبأجراء التحاليل الطبية، أكتشف أصابته بمرض الألتهاب السحائى، وأثناء ذلك كنت أتلقى أتصالات هاتفية من رئاسة الوزراء للأطمئنان على حالة الطفل لمدة ٢٢ يوم ،وتم نقله لأستكمال العلاج بالمستشفى الفرنساوى الجامعى وبعد ثلاث أيام أمر الله نفذ وتوفى.

وأضاف ، أن هناك تقارير من مستشفي الفرنساوي الجامعي بطنطا، ومستشفي المنوفية، تؤكد أن الطفل أصيب بالأتهاب السحائي، ودخل في وعكته الصحية حتي لفظ أنفاسه الأخيرة أول أمس، لافتا تنه لابد من التوعية والحفاظ علي أولادنا وسرعة أنقاذهم في حالة الأشتباه من هذا المرض، أو أى أمراض أخرى .

ومن جانبها نفت وزارة الصحة والسكان، عن وجود أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين تلاميذ المدارس سواء بمحافظة الغربية، أو محافظات الجمهورية.

وأكدت أن أسباب الوفاة كانت نتيجة "هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، وألتهاب رئوي حاد، وقصور في وظائف الكلي، وتسمم دموي" وتم رفع تقرير لوزيرة الصحة من المستشفيات التي أستقبلته، حتى وفاته وكتابة تقرير وافي بأسباب الوفاة، مدعم بجميع نتائج الفحوصات والتحاليل التي خضع لها.

وأوضحت أن الطفل تم تحويله من مستشفى جامعة طنطا، إلى قصر العيني الفرنساوي، حيث تم وضعه على جهاز تنفس صناعي، وخضع هناك لتحليل السائل النخاعي، والتى جاءت نتيجته سلبية، ثم تم تحويله لمستشفى شبين الكوم الجامعي، وخضع مرة أخرى لتحليل السائل النخاعي، وكانت النتيجة سلبية هى الأخري، ما يؤكد عدم إصابته بالالتهاب السحائي.

المستندات
المستندات


اضف تعليقك

لأعلى