«الصباح» تحصل على تقرير يؤكد أصابة تلميذ أبتدائى بالألتهاب السحائى بالغربية .. والصحة تنفى(مستندات) | الصباح
دينا الختام في فرنسا على هامش مشاركتها في أسبوع الموضة بباريس (صور)     elsaba7     أحمد فهمى وروبى يبدآن تصوير فيلم "حلم سوسن" بمدينة الإنتاج     elsaba7     حسن الشاذلي يستضيف أحمد حمدي في كادرات عربية     elsaba7     بعد " ممالك النار " .. خالد النبوي يقابل حميدة وريهام حجاج فى " لما كنّا صغيرين"     elsaba7     "قناوي" ينافس علي منصب النقيب في انتخابات "المحامين"     elsaba7     ‎مهرجان جمعية الفيلم يكرم صناع فيلم " نادي الرجال السري "في دورته ٤٦     elsaba7     سيف نبيل يدعم جيل الشباب في ليلة عراقية بحفله مع "القرية العالمية" و"روتانا"     elsaba7     محمد رشاد ومي حلمي يقدمان برنامج "المتزوجون" على قناة النهار     elsaba7     الكليـــــــة الحربيــــــة تهنـئ أكاديميـة الشرطـة بعيـد الشرطـة(صور)     elsaba7     بعد صفقة البيع.. بيان من شركة فودافون بخصوص موظفيها     elsaba7     الأعدام شنقاً للمتهمين بقتل وسرقة كويتى داخل شقته بالغربية     elsaba7     رئيس البرلمان العربي يؤكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس الشرقية     elsaba7    

«الصباح» تحصل على تقرير يؤكد أصابة تلميذ أبتدائى بالألتهاب السحائى بالغربية .. والصحة تنفى(مستندات)

صورة الطفل

صورة الطفل

حصلت " الصباح " على صورة من تقرير مستشفى حميات ميت خلف بالمنوفية، الذى يؤكد صحة وفاة " أدهم محمد أبو راشد" ١٠ سنوات التلميذ بمدرسة مصطفى حشمت التابعة لأدارة شرق التعليمية بطنطا ،بمحافظة الغربية ،أثر تعرضه لميكروب الألتهاب السحائى .

كشف التقرير المحرر فى تاريخ ٨ أغسطس الماضى، أن التلميذ أحتجز بقسم العناية المركزة بمستشفى حميات ميت خلف ،على جهاز تنفس صناعى لأصابته بألتهاب سحائى ويحتاج للعلاج لمدة ٥ أيام .

وقال والد الطفل، أن نجلى كان يذهب للمدرسة بأنتظام قبل دخوله في الوعكه الصحية بيوم واحد، ودخل إلى المستشفى وبأجراء التحاليل الطبية، أكتشف أصابته بمرض الألتهاب السحائى، وأثناء ذلك كنت أتلقى أتصالات هاتفية من رئاسة الوزراء للأطمئنان على حالة الطفل لمدة ٢٢ يوم ،وتم نقله لأستكمال العلاج بالمستشفى الفرنساوى الجامعى وبعد ثلاث أيام أمر الله نفذ وتوفى.

وأضاف ، أن هناك تقارير من مستشفي الفرنساوي الجامعي بطنطا، ومستشفي المنوفية، تؤكد أن الطفل أصيب بالأتهاب السحائي، ودخل في وعكته الصحية حتي لفظ أنفاسه الأخيرة أول أمس، لافتا تنه لابد من التوعية والحفاظ علي أولادنا وسرعة أنقاذهم في حالة الأشتباه من هذا المرض، أو أى أمراض أخرى .

ومن جانبها نفت وزارة الصحة والسكان، عن وجود أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين تلاميذ المدارس سواء بمحافظة الغربية، أو محافظات الجمهورية.

وأكدت أن أسباب الوفاة كانت نتيجة "هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، وألتهاب رئوي حاد، وقصور في وظائف الكلي، وتسمم دموي" وتم رفع تقرير لوزيرة الصحة من المستشفيات التي أستقبلته، حتى وفاته وكتابة تقرير وافي بأسباب الوفاة، مدعم بجميع نتائج الفحوصات والتحاليل التي خضع لها.

وأوضحت أن الطفل تم تحويله من مستشفى جامعة طنطا، إلى قصر العيني الفرنساوي، حيث تم وضعه على جهاز تنفس صناعي، وخضع هناك لتحليل السائل النخاعي، والتى جاءت نتيجته سلبية، ثم تم تحويله لمستشفى شبين الكوم الجامعي، وخضع مرة أخرى لتحليل السائل النخاعي، وكانت النتيجة سلبية هى الأخري، ما يؤكد عدم إصابته بالالتهاب السحائي.

المستندات
المستندات


اضف تعليقك

لأعلى