«الصباح» تحصل على تقرير يؤكد أصابة تلميذ أبتدائى بالألتهاب السحائى بالغربية .. والصحة تنفى(مستندات) | الصباح
كشف ملابسات تداول مقطع فيديو تضمن قيام بعض الأشخاص بالنصب على المواطنين بدعوى تسهيل حصولهم على إعانات شهرية من الدولة     elsaba7     اللواء علاء متولي يشرف بنفسه على رفع سيارة نقل محملة بالحديد بعد انقلابها على الدائري     elsaba7     حقيقة تداول خبر تحرير محضر لطبيب بخرق حظر التجوال بالمنوفية     elsaba7     إدعاء سيدة بعدم وجود خدمات أمنية ببعض مناطق الجيزة في أول أيام الحظر .. كيدي جملة وتفصيلاً     elsaba7     ضبط منتحل صفة المستشار الإعلامي لاحد المنظمات الدولية     elsaba7     عبد الرازق : الشعب المصري ضرب أروع الامثلة في الالتزام بقرارات الحكومة لمواجهة كورونا     elsaba7     "المصريين" لـ"هيومن رايتس": وضاعتكم وحقدكم يُزيدنا اصطفافًا خلف القيادة السياسية     elsaba7     مصدر امني .. ينفي ادعاءات بعض المنظمات والجماعات المشبوهة وجود اضراب داخل السجون     elsaba7     الإثنين المقبل أخر موعد لتلقى بيانات العاملين وأجورهم بالمنشآت السياحية     elsaba7     كسوة بـ 600 جنيه وكارت تأمين صحي من صناع الحياة لمتضرري كورونا     elsaba7     ائتلاف العاملين بالسياحة يطالب غرفتى "السياحة والفنادق " بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء المتعلقة بحقوق العمال     elsaba7     حزب "المصريين" ينعي عمة رئيس "إرادة جيل" تيسر مطر     elsaba7    

«الصباح» تحصل على تقرير يؤكد أصابة تلميذ أبتدائى بالألتهاب السحائى بالغربية .. والصحة تنفى(مستندات)

صورة الطفل

صورة الطفل

حصلت " الصباح " على صورة من تقرير مستشفى حميات ميت خلف بالمنوفية، الذى يؤكد صحة وفاة " أدهم محمد أبو راشد" ١٠ سنوات التلميذ بمدرسة مصطفى حشمت التابعة لأدارة شرق التعليمية بطنطا ،بمحافظة الغربية ،أثر تعرضه لميكروب الألتهاب السحائى .

كشف التقرير المحرر فى تاريخ ٨ أغسطس الماضى، أن التلميذ أحتجز بقسم العناية المركزة بمستشفى حميات ميت خلف ،على جهاز تنفس صناعى لأصابته بألتهاب سحائى ويحتاج للعلاج لمدة ٥ أيام .

وقال والد الطفل، أن نجلى كان يذهب للمدرسة بأنتظام قبل دخوله في الوعكه الصحية بيوم واحد، ودخل إلى المستشفى وبأجراء التحاليل الطبية، أكتشف أصابته بمرض الألتهاب السحائى، وأثناء ذلك كنت أتلقى أتصالات هاتفية من رئاسة الوزراء للأطمئنان على حالة الطفل لمدة ٢٢ يوم ،وتم نقله لأستكمال العلاج بالمستشفى الفرنساوى الجامعى وبعد ثلاث أيام أمر الله نفذ وتوفى.

وأضاف ، أن هناك تقارير من مستشفي الفرنساوي الجامعي بطنطا، ومستشفي المنوفية، تؤكد أن الطفل أصيب بالأتهاب السحائي، ودخل في وعكته الصحية حتي لفظ أنفاسه الأخيرة أول أمس، لافتا تنه لابد من التوعية والحفاظ علي أولادنا وسرعة أنقاذهم في حالة الأشتباه من هذا المرض، أو أى أمراض أخرى .

ومن جانبها نفت وزارة الصحة والسكان، عن وجود أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين تلاميذ المدارس سواء بمحافظة الغربية، أو محافظات الجمهورية.

وأكدت أن أسباب الوفاة كانت نتيجة "هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، وألتهاب رئوي حاد، وقصور في وظائف الكلي، وتسمم دموي" وتم رفع تقرير لوزيرة الصحة من المستشفيات التي أستقبلته، حتى وفاته وكتابة تقرير وافي بأسباب الوفاة، مدعم بجميع نتائج الفحوصات والتحاليل التي خضع لها.

وأوضحت أن الطفل تم تحويله من مستشفى جامعة طنطا، إلى قصر العيني الفرنساوي، حيث تم وضعه على جهاز تنفس صناعي، وخضع هناك لتحليل السائل النخاعي، والتى جاءت نتيجته سلبية، ثم تم تحويله لمستشفى شبين الكوم الجامعي، وخضع مرة أخرى لتحليل السائل النخاعي، وكانت النتيجة سلبية هى الأخري، ما يؤكد عدم إصابته بالالتهاب السحائي.

المستندات
المستندات


اضف تعليقك

لأعلى