هذا هو موعد عاصفة ميديكين التي ستضرب مصر وإسرائيل | الصباح
رئيس الطائفة الانجيلية يشيد بجهود الرئاسة والأجهزة الأمنية لجهودهم لصالح الطوائف المسيحية     elsaba7     عربون محبة.. أحلام تقرر الغناء باللهجة المصرية لأول مرة     elsaba7     مصرع شخص أسفل عجلات قطار بالغربية     elsaba7     الجيش الليبي يتوعد لأردوغان.. القوات البحرية: سنضرب أية سفينة تركية     elsaba7     تفاصيل اجتماع نواب سابقين بالكونجرس الأمريكي لضخ استثمارات بمصر     elsaba7     رؤية وطن 2030: تأجيل ندوة "دور التنمية المستدامة في مكافحة الإرهاب" إلى ما بعد منتدي شباب العالم     elsaba7     كلمة الرئيس السيسي فى اليوم الأول لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة     elsaba7     على هامش منتدى أسوان.. مصر توقع على اتفاقية استضافة مركز الاتحاد الأفريقى لإعادة الإعمار     elsaba7     محمد صلاح يفوز بالتشكيلة المثالية للمجموعة الخامسة فى أبطال أوروبا     elsaba7     وفاة المخرج الكبير محسن حلمي     elsaba7     الرئيس السيسي: مصر واجهت تحدي الحرب على الإرهاب بمفردها     elsaba7     الرئيس السيسي: لم نتوقف عن أعمال التنمية رغم خوضنا حرب ضد الإرهاب     elsaba7    

هذا هو موعد عاصفة ميديكين التي ستضرب مصر وإسرائيل

عاصفة -ارشيفية

عاصفة -ارشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية، أن السواحل المصرية والإسرائيلية ستتعرض لإعصار قوي يُسمى "ميديكين"، وهو عاصفة مدارية نادرة الحدوث ستبدأ اليوم، السبت

 
 
 
 
، واصحي العاصفة  هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية وفيضانات في الأماكن المنخفضة من مصر وإسرائيل حسب وسائل الإعلام العبرية.
 
وأوضحت صور أقمار اصطناعية العاصفة شبه الاستوائية، وهي تشبه الإعصار ويبلغ عرضها حوالي 480 كيلومترا، وهي تتجه نحو إسرائيل.
 
وتعتبر الأعاصير شبه الإستوائية في البحر الأبيض المتوسط، ظاهرة مناخية نادرة لا تحدث إلا كل بضع سنوات وفي حالات نادرة، تصل قوة هذه العواصف الى إعصار من الفئة الأولى.
 
وأكد مركز الأرصاد الجوية في بريطانيا، إن العاصفة الوشيكة "نادرة للغاية في الشرق الأوسط من البحر الأبيض المتوسط".
 
ونقل موقع i24NEWS العبري، عن خبراء الأرصاد الجوية قولهم إن عاصفة "ميديكين" تتشكل في شرق البحر الأبيض المتوسط ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة اليوم السبت.
 
وأضاف الموقع ، أنه تم إطلاق تحذيرات من مخاطر فيضانات مفاجئة قد تحدث في جنوب اسرائيل، وإغلاق مسارات مشي ومواقع سياحية في صحراء النقب في نهاية الأسبوع.
 
وأشار إلى أنه من المتوقع هطول أمطار تتراوح معدلاتها بين 100 و200 ميللي متر للسنتيمتر الواحد، ترافقها رياح قد تصل سرعتها إلى 110 كيلومترات في الساعة.
 
وصرح خبراء الأرصاد الجوية، إن الجزء الأكبر من الأمطار والفيضانات سيحدث في المناطق المنخفضة في وسط وجنوب إسرائيل.
 
واستعدت سلطات محلية في جنوب إسرائيل  للعاصفة، بما في ذلك فتح خطوط ساخنة ومراكز طوارئ.
 
وأعلن مسؤولون في قطاع غزة حالة الطوارئ منذ أمس الجمعة، على أن تبقى سارية المفعول حتى مساء اليوم السبت.


اضف تعليقك

لأعلى