تعرف على أسباب تميز العلاقات الإفريقية الروسية عن بقية الدول الأجنبية | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

تعرف على أسباب تميز العلاقات الإفريقية الروسية عن بقية الدول الأجنبية

أرشيفية

أرشيفية

قال أشرف كمال، رئيس مركز الدراسات المصرية الروسية، إن كلمة الرئيس فلاديمير بوتين بها إشادة بدور مصر في انعقاد القمة الافريقية الروسية الأولى، فانطلاق مصر وروسيا نحو افريقيا يعني توافق في الروئ فيما يتعلق بالعديد من القضايا خاصة الإرهاب واتخاذ موقف حاسم تجاه الدول التي بتدعم الإرهابيين.

وأضاف كمال خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة تن، أن روسيا تختلف عن بقية الدول الأجنبية وأهم ما يميزها أنها شريك يمكن الثقة فيه، فهناك علاقة وطيدة لأن روسيا تختلف تمامًا عما ترسخ في عقول الشعوب الإفريقية أن الدول الاجنبية تهدف لنهب ثرواتهم.

وأكد كمال في حواره مع الإعلامية مها بهنسي، أن العلاقة بين روسيا وإفريقيا قائمة على الشراكة ويبدو أن المشروعات التي تقدمها روسيا بداية من الضبعة والمنطقة الصناعية الروسية هي من أكبر المشروعات التي تدعم إفريقيا بالكامل، وتعتمد بشكل كبير على الثروات الطبيعية بإفريقيا، وبالتالي اصبحت الدول الإفريقية شريكة في العمليات الاقتصادية.


اضف تعليقك

لأعلى