بحضور ١٠ سفراء من الدول الأفريقية.. مؤسسة الحلم الافريقي تكرم العالم فاروق الباز | الصباح
برلماني : قانون الأحوال الشخصية سيخرج للنور فى هذا التوقيت     elsaba7     محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7    

بحضور ١٠ سفراء من الدول الأفريقية.. مؤسسة الحلم الافريقي تكرم العالم فاروق الباز

خلال التكريم

خلال التكريم

كرمت مؤسسة الحلم الافريقي العالم المصري الدكتور فاروق الباز ن لجهوده المؤثرة في علوم الفضاء لخدمة قضايا التنمية في العالم.

وأقامت مؤسسة الحلم الافريقي احتفالية كبرى بالقاهرة لتكريم عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا الأمريكية الدكتور فاروق الباز بعد اطلاق اسمه على أحدث كويكب تم اكتشافه مؤخرا تقديرا لانجازاته البارزة.

وقال العالم الدكتور فاروق الباز، إنه لابد أن تكون مصر الوجهة الحقيقة لأفريقيا، متابعا: "كثير من الافارقة بيتعملوا عندي وأنا بساعد اي حد في افريقيا".

واكد الباز، على أن التعليم هو أساس عملية التنمية في أفريقيا، مشددا على ضرورة تكثيف أطر التعاون بين مصر وأفريقيا في كافة المجالات لخدمة شعوب القارة.

ومن جانبها قالت سالي عاطف، رئيس مؤسسة الحلم الافريقي، إن ما ينقصنا هو فكرة الإعلام الصحيح تجاه أفريقيا، لافتة إلى أن الإعلام يسلط الضوء فقط على السلبيات الموجودة في أفريقيا متناسيا الإنجازات التي تتحقق هناك.

واضافت: "أنا ذهبت إلى جنوب السودان لأكثر من ٨ سنوات ورأيت انجازاتها، ونحن كمؤسسة بنشجع الشباب للذهاب الى افريقيا".

ونوه سوريبا كمارا، سفير غينيا بالقاهرة، على أن مصر رائدة في التعليم بالنسبة للعالم العربي أجمع، لافتا إلى أن مصر تستطيع أن تنقل تجربتها الرائدة الي القارة الأفريقية بل وتقود برنامج كبير للتعليم هناك.

وأشار السيد عبد الستار، نقيب العلميين، إلى أن معظم الاقتصادات في أفريقيا وليدة ومن الممكن أن نستثمر في كافة المجالات الأفريقية سواء زراعي أو تجاري أو صناعي.

شارك في الاحتفالية عدد من المسؤولين والعلماء وسفراء الدول الأفريقية بالقاهرة ورجال الأعمال المهتمين بالاستثمار في القارة السمراء، حيث أكدوا على أهمية مد جذور التعاون مع الأشقاء الأفارقة من أجل دعم مسيرة التنمية.

https://youtu.be/cBT_m4D3KZk


اضف تعليقك

لأعلى