الاوبرا تروى اساطير التانجو الارجنتينى بالقاهرة والاسكندرية | الصباح
برلماني : قانون الأحوال الشخصية سيخرج للنور فى هذا التوقيت     elsaba7     محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7    

الاوبرا تروى اساطير التانجو الارجنتينى بالقاهرة والاسكندرية

صابر المصري / 2019-10-23 13:08:17 / فن
الاوبرا تروى اساطير التانجو الارجنتينى بالقاهرة والاسكندرية

الاوبرا تروى اساطير التانجو الارجنتينى بالقاهرة والاسكندرية

نجحت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر فى التعاقد مع فرقة اساطير التانجو الارجنتينية لتقديم اربعة حفلات تقام بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة وذلك فى الثامنة مساء الخميس ، الجمعة ، السبت ٢٤ ، ٢٥ ، ٢٦ اكتوبر على المسرح الكبير ومساء الاثنين ٢٨ اكتوبر على مسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية " .

يتضمن برنامج الحفلات عدد من التابلوهات الفنية التى تمزج بين الكلاسيكية والمعاصرة وتبحر فى رحلة الى عالم فنون التانجو الشهيرة من خلال الرقص والغناء والموسيقى يؤديها كل من ماريللا مالدونادو ، ماريا سول مينيسكاردى ، لوكاس بايو كوكو ، فيكتوريا ايبولتيو ، ايمانويل رودريجيز ، جوليان ماسيللا وفرانكو كوشيريت على المؤلفات الموسيقية لـ لوتشيا كوهان ، مانويل مومو وكريستيان اساتو ومن اخراج بابلو سوسا الذى يشارك فى الاداء .
يشار انه منذ عام 1880 سادت الموسيقى المختلطة العاصمة الأرجنتينية بوينس ايريس التى  كانت في مرحلة التوسع والتمدد حيث تركت موجات الهجرة الكبيرة من أوروبا الى الارجنتين أثراً كبيراً في اللغة والعادات والتقاليد الموروثة من حقبة الاستعمار وتدفق المهاجرون عليها وكان معظمهم من الرجال فقاموا بالترويج لذواتهم عن طريق اتقان الموسيقى والرقصات لجذب انتباه النساء وكان ذلك فى الشوارع والازقة التى استوطنوها وتطورت بعدها وانتقلت الى صالونات الارستقراطيين في اوروبا واصبحت احد مظاهر الترف وتغير مفهومها واغراضها وباتت ملجأ الحب ووسيلة المحبين لنسج رواياتهم ، أما عن الموسيقى ذاتها فهي تنتمى لجذور أسبانية أوروبية استلهمت بعض مظاهر موسيقى الجاز وإيقاعاتها واعاد الموسيقيين المحدثين صياغتها لجعلها أكثر ملائمة للطبقات الوسطى


اضف تعليقك

لأعلى