بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

بالفيديو.. سفير مصر بروسيا يكشف عن كواليس القمة الافريقية الروسية بسوتشي

ارشيفيه

ارشيفيه

قال السفير عزت سعد، السفير الأسبق لمصر في روسيا، إننا نعلم أن إفريقيا ليست غريبة على الاتحاد السوفيتي، والسنوات الماضية بذلت روسيا جهد كبير في تطوير العلاقات مع عدد لا يستهان به من الدول الإفريقية.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة تن، أن أختيار موعد القمة جاء في وقته المناسب حيث تتولى مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك للعلاقات الوثيقة بين البلدين، لافتًا إلى توقيع مصر وروسيا العديد من المشروعات التي ستكون بوابة لروسيا على القارة الإفريقية.

وأكد سعد في مداخلته مع الإعلامي أحمد خيري، أن أجندة قمة سوتشي تتفق بحد كبير مع أولويات مصر بوصفها رئيس الاتحاد الإفريقي، فهناك تطابق كبير سواء من ناحية قضايا الأمن مرورًا بالتعاون الاقتصادي والصناعي. وتابع: الروس يعلمون جيدًا ثقل مصر الإفريقي منذ عقود، وأيضًا يحترمون سياسة مصر الخارجية في عهد الرئيس السيسي لاسيما مبادئ عدم التدخل في الشأن الداخلي وتسوية المنازعات الدولية من خلال المنظمات الدولية.

وأوضح السفير الأسبق لمصر بروسيا، أن الروس مدركين أنهم أمام سوق أفريقية واعدة خاصة عقب اطلاق اتفاقية منطقة التجارة الحرة، معتقدًا توقيع اتفاقية بين اتحاد الأوروأسيوي والاتحاد الإفريقي مما يصب في اتجاه تعظيم المصالح الاقتصادية، بالإضافة إلى احتمالية استئناف رحلات الطيران الروسي لشرم الشيخ. https://www.youtube.com/watch?v=ycNGkSe0NMI


اضف تعليقك

لأعلى