3 تحديات أمام الاحتجاجات الشعبية في لبنان | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

3 تحديات أمام الاحتجاجات الشعبية في لبنان

مظاهرات لبنان

مظاهرات لبنان

أفادت مراسلة قناة الغد من بيروت كلودي أبي حنا، أن تواصل الاحتجاجات لليوم السادس على التوالي، يؤشر لمرحلة جديدة من المواجهة بعدما عرضت الحكومة ما تستطيع أن تقدمه، وأكد المتظاهرون التمسك بمطالبهم والبقاء في الشارع.

وأضافت أن الأجواء الآن دخلت في مرحلة حبس الأنفاس حول المرحلة الثانية من المواجهة، وبدأت العديد من التساؤلات تطرح نفسها، ومن بينها، هل ستعمل الحكومة اللبنانية على تقديم خطوات إضافية، وهل يبقى المتظاهرون في الشوارع على الرغم من تلقيهم تهديدات تمثلت ليلة أمس بمسيرة من الدراجات النارية جابت شوارع العاصمة وحاولت الاقتراب من الساحة المركزية للاعتصام.

وأوضحت مراسلتنا أن هناك 3 تحديات وهي: هل ستعمل السلطة على فض الاعتصام بالقوة أو ستلجأ إلى ترهيب المتظاهرين لإخلاء الميدان.

أما التحدي الثاني فهو إقتصادي ويرتبط بالمدينة التي تعاني من جمود اقتصادي نتيجة إغلاق عدد كبير من المصارف والمتاجر والمدارس، وبالتالي التأثير على وضع العملة الوطنية.

أما التحدي الثالث، فهو سياسي، فهل تتمسك الحكومة بالسلطة، وهل سيكون هناك خطوات إضافية مثل إجراء تعديلات بالحكومة أو ما شابه.


اضف تعليقك

لأعلى