الروسي للدراسات: زيارة السيسي لروسيا ستعود بالنفع الاقتصادي والسياسي على أفريقيا | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

الروسي للدراسات: زيارة السيسي لروسيا ستعود بالنفع الاقتصادي والسياسي على أفريقيا

ارشيفيه

ارشيفيه

قال الدكتور أشرف كمال، رئيس المركز المصري الروسي للدراسات، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا، ستساهم في دعم القارة الإفريقية في مشاكلها الاقتصادية والسياسية والأمنية، ولم تكن القمة الروسية الأفريقية لتعقد لولا رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة تن، الزيارة تأتي وسط ثقة الرئيسين المصري والروسي، في وقت تبدو فيه التكتلات السياسية والاقتصادية يعاد تشكيلها، ومن حظ مصر والدول الإفريقية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يرأس الاتحاد الإفريقي في ذلك التوقيت.

وأكد في حواره مع الإعلاميين أحمد خيري، ومها بهنسي، أن علاقة مصر بكافة الدول متوازنة، وأن الدولة الروسية تحتاج إلى مصر لتكون بوابتها إلى الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن أكبر مشروعين اقتصاديين روسيين في مصر، وهما المنطقة الصناعية الروسية في بورسعيد باستثمارات تصل إلى 7 مليار دولار، ومشروع الضبعة النووي.


اضف تعليقك

لأعلى