كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه | الصباح
عمرو موسى: ياسر عرفات قدم كل ما يستطيع وتعرض لضغوط كبيرة وراح شهيدا     elsaba7     عمرو موسى في ذكرى رحيل ياسر عرفات: كان رجل ذكياً ويعرف ما يفعل     elsaba7     سقوط شخص.. أزمة طوابير تضرب إيران بعد رفع أسعار البنزين     elsaba7     تخطى 10%.. حقيقة تراجع أسعار المنتجات الغذائية في مصر     elsaba7     عادل أديب يتحدث عن روايته الجديدة «الحشاشين» : «مفيش شركة عايزه تنتجه ولا قناة تشتريه»     elsaba7     قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7    

كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه

مشروع سد النهضة

مشروع سد النهضة

قال الدكتور هاني سويلم، أستاذ المياه والتنمية المستدامة بجامعة أخن بألمانيا وبالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنه تم مناقشة قضية سد النهضة خلال جلسة "التعاون في قطاع المياه"، ضمن فعاليات "اسبوع القاهرة الدولي للمياه"، حيث أوضح أنه تم استعراض أمثلة ناجحة للتعاون بين الشعوب في الأنهار العابرة للحدود.

وأضاف "سويلم"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن الأخوة في السنغال عرضوا تجربة حدثت في أحواض أخرى للأنهار الأفريقية وكيفية التعاون مع بعضهم البعض والقدرة على تحقيق مكاسب مشتركة، حتى يخرج الجميع فائزًا.

وتابع :" ندرة المياه تجعل طرف فائز وطرف خاسر، ولكن يجب العمل على أن يخرج الجميع "فائزين" في تلك القضية الحيوية"، كما أن السنغال استعرضت كيفية قيام الدول المستفيدة من نهر السنغال في حل المشكلات فيما بينهما وكيفية توقيع اتفاقيات بينهم ويعيشون حاليا في سلام وأمان.


اضف تعليقك

لأعلى