رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة | الصباح
عمرو موسى: ياسر عرفات قدم كل ما يستطيع وتعرض لضغوط كبيرة وراح شهيدا     elsaba7     عمرو موسى في ذكرى رحيل ياسر عرفات: كان رجل ذكياً ويعرف ما يفعل     elsaba7     سقوط شخص.. أزمة طوابير تضرب إيران بعد رفع أسعار البنزين     elsaba7     تخطى 10%.. حقيقة تراجع أسعار المنتجات الغذائية في مصر     elsaba7     عادل أديب يتحدث عن روايته الجديدة «الحشاشين» : «مفيش شركة عايزه تنتجه ولا قناة تشتريه»     elsaba7     قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7    

نجيب ميقاتي: «أوافق على إجراء انتخابات مبكرة في لبنان بهذه الشروط»

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة

سعد الحريري

سعد الحريري

أشاد نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، بقرارات الحكومة اللبنانية، برئاسة سعد الحريري، على خلفية التظاهرات المندلعة في بيروت.أشاد نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، بقرارات الحكومة اللبنانية، برئاسة سعد الحريري، على خلفية التظاهرات المندلعة في بيروت.

وقال ميقاتي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «قرارات الحكومة اللبنانية جريئة ويمكن أن تمنح الفرصة لنهوض الاقتصاد، والعبرة بتنفيذها وهو ما ننتظره الفترة المقبلة»، مؤكدا غياب الثقة المتبادلة بين المواطنين والحكومة.

وطالب الحريري بتقديم الاستقالة وتشكيل حكومة جديدة متجانسة، تتمكن من اتخاذ قراراتها دون خلافات حزبية، مؤكدا أن الشعب اللبناني باختلاف طوائفه اجتمع على أهمية إجراء إصلاحات، بعيدا عن الطائفية.

وأعرب رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، عن موافقته على إجراء انتخابات نيابية مبكرة، بشرط سن قانون انتخابات يتيح الفرصة للجميع، ولا يكون مفصلا لحزب بعينه، معلقا «الحريري لن يستقيل خلال الوقت الراهن، للسماح بتنفيذ الإجراءات، ولو كنت محله ولم يحدث تجاوب شعبي في المستقبل، كنت سأستقيل».

وطالب المتظاهرين بإعطاء فرصة لحكومة الحريري لتنفيذ الإجراءات الأخيرة، كون رسالتهم وصلت.


اضف تعليقك

لأعلى