سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت | الصباح

سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت

عادل نصار / 2019-10-21 21:57:47 / منوعات
البالوعات

البالوعات

قال المهندس عادل حسن، رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، إن مُعدل سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي مرتفعة للغاية، ويتم حسابها بشكل سنوي، فالعام الماضي تم سرقة 5500 غطا بالوعة صرف صحي من الشارع، بمعدل 15 غطاء يوميًا، موضحًا أنه للأسف هذه الظاهرة سيئة للغاية، وهناك عصابات متخصصة في سرعة الأغطية.

وأضاف "حسن"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن سارقي هذه الأغطية يقوموا إما بيعها لتجار الخردة أو تكسيرها وبيعها وإعادة تصنيعها من جديد، مضيفًا :" إحنا بنعمل حاليا دراسات بالتنسيق مع مركز بحوث  الإسكان عشان نعمل غطاء صرف صحي ميتسرقش، والحمد لله وصلنا لنتائج كويسة".

 

وأوضح رئيس شركة الصرف الصحي بالقاهرة، أنه تم عقد اجتماعات عاجلة في وزارة التنمية المحلية وتم توزيع الأدوار سواء دور تشريعي أو دور أمني أو دور إعلامي، من أجل الإبلاغ عن أي غطاء تم سرقته من أجل تركيب آخر بصورة عاجلة حماية على حياة الأطفال من السقوط فيه.

 

وتابع : "بنعمل دلوقتي شبك تحت غطا البلوعة عشان لو اتسرق وملحقناش نركب البديل برضوا الشبكة دي تمنع الأطفال من السقوط في البلوعة، عدد الأغطية في مصر كبير للغاية ، فيه 350 ألف غطا في القاهرة فقط".

 


اضف تعليقك

لأعلى