نوفمبر المقبل "إعادة بناء مركب خوفو"و مراحل تجميع المركب الأثرى بمكتبه الإسكندريه | الصباح
عمرو موسى: ياسر عرفات قدم كل ما يستطيع وتعرض لضغوط كبيرة وراح شهيدا     elsaba7     عمرو موسى في ذكرى رحيل ياسر عرفات: كان رجل ذكياً ويعرف ما يفعل     elsaba7     سقوط شخص.. أزمة طوابير تضرب إيران بعد رفع أسعار البنزين     elsaba7     تخطى 10%.. حقيقة تراجع أسعار المنتجات الغذائية في مصر     elsaba7     عادل أديب يتحدث عن روايته الجديدة «الحشاشين» : «مفيش شركة عايزه تنتجه ولا قناة تشتريه»     elsaba7     قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7    

نوفمبر المقبل "إعادة بناء مركب خوفو"و مراحل تجميع المركب الأثرى بمكتبه الإسكندريه

ميادة خليل / 2019-10-21 16:31:52 / محافظات
مركب خوفو

مركب خوفو

ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية محاضرة مشتركة بعنوان "إعادة بناء مركب خوفو"، الأسبوع الأخير من نوفمبر المقبل، لعرض مراحل تجميع المركب الأثرى، وفقًا لأرشيف المرممين. 

 

وذكر بيان صادر عن مكتبه الإسكتدريه ،اليوم الإثنين، أن اللقاء سيتناول مراحل تجميع وتوثيق مركب خوفو الأول، والمصنوع من خشب الأرز المُستَجْلَب من لبنان، من لحظة الاكتشاف حتى إعادة بناءه وتجميعه.

وأشار البيان إلى أنه تم إجراء أعمال توثيق كاملة لكل جزء من أجزاء المركب البالغ عددها 1224 قطعة، عن طريق التصوير، والرسم الهندسى الدقيق لكل قطعة من قطع المركب، حسب الطبقات التى عُثر عليها.

وتعرض المحاضرة عملية التوثيق الدقيقة لإعادة بناء المركب، والتى شملت مراحل أعمال الرفع الأثرى للرموز والعلامات التى عثر عليها محفورة على القطع الخشبية، وعلى جوانب الحفرة، فضلاً عن إعداد اسكتشات كاملة لطريقة تجميع المركب، مع رسم تخطيطى يوضح التفاصيل الدقيقة لكل جزء قبل الشروع فى عملية التجميع.

ومن المقرر أن يُلقى المحاضرة كل من الدكتور محمد عبد الرحمن مدير عام إدارة التدريب والنشر العلمى بقطاع المشروعات بوزارة الآثار، والدكتورة إيمان نبيل المشرف على مشروع ترميم التوابيت الخشبية باللاهون.

مركب خوفو


اضف تعليقك

لأعلى