لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه

ترامب

ترامب

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أجبر على التخلى عن خططه لاستضافة قمة السبع للعام المقبل فى ناديه الفخم للجولف، بعدما تبين أن الخطوة قد أثارت استياء الجمهوريين وأصبحت سريعا جزءا من تحقيق العزل الذى يهدد رئاسته.

 

وقال أحد مسئولى الإدارة الذى رفض الكشف عن هويته لمناقشة أمور داخلية، إن سلسلة من المكالمات الهاتفية التى أجراها ترامب مع حلفائه المحافظين، قيل للرئيس الأمريكى إن الجمهوريين يصارعون للدفاع عنه فى عدة جبهات.

 

 

 

ويواصل الديمقراطيين الهجوم على ترامب لمنحه عقدا حكوميا هائلا لشركته، وقالوا إنهم ربما يضيفوا هذا الانتهاك الصارخ المزعوم لبنود العزل التى يقومون بإعدادها.

 

 

 

ويصارع البيت الأبيض لتوضيح قرار ترامب الخاصة بقمة السبع بعد الإعلان عنه يوم الخميس. وسرعان استغل معارضو الرئيس الأمريكى الفرصة باعتبارها مثالا آخرا على إساءة استخدام ترامب لمنصبه من أجل تحقيق مصالح شخصية.

كما بدى أن العديد من الجمهوريين مترددين فى تقديم غطاء سياسى.

 

 

وقد حاول القائم بأعمال رئيس موظفى البيت الأبيض الدفاع عن القرار فى مؤتمر صحفى، لكنه تسبب فى جدل جديد برده على سؤال يتعلق بمكالمة ترامب مع رئيس أوكرانيا التى اثارت تحقيق العزل.

 

 

 

 من ناحية أخرى، قالت صحيفة نيويورك تايمز إن ترامب عندما أعلن القرار بشأن استضافة قمة السبع كان يعلم أنه سيتعرض لانتقادات، كما قال لمساعديه، وكان مستعدا للهجوم المحتوم من قبل الديمقراطيين. لكن ما لم يكن ترامب مستعدا له هو رد فعلى الجمهوريين الذين قال بعضهم إن اختيار ترامب لناديه قد تاجوز الحدن وأنهم لا يستطيعون الدفاع عنه.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى