خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا | الصباح
عمرو موسى: ياسر عرفات قدم كل ما يستطيع وتعرض لضغوط كبيرة وراح شهيدا     elsaba7     عمرو موسى في ذكرى رحيل ياسر عرفات: كان رجل ذكياً ويعرف ما يفعل     elsaba7     سقوط شخص.. أزمة طوابير تضرب إيران بعد رفع أسعار البنزين     elsaba7     تخطى 10%.. حقيقة تراجع أسعار المنتجات الغذائية في مصر     elsaba7     عادل أديب يتحدث عن روايته الجديدة «الحشاشين» : «مفيش شركة عايزه تنتجه ولا قناة تشتريه»     elsaba7     قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7    

خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا

الكونجرس

الكونجرس

قال الدكتور أيمن سمير، المتخصص في العلاقات الدولية، إن هناك فارق بين عقوبات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تركيا وعقوبات الكونجرس، مشيرًا إلى أن عقوبات ترامب يحق له أن يوقفها ولكن عقوبات الكونجرس لا يمكنه أن يوقفها لأنها تعبر عن الضمير الأمريكي.


وأضاف «سمير»، خلال لقائه مع برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن هناك اتجاه كاسح في مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين يقضي بضرورة فرض عقوبات على تركيا، لأنه شعر بأن النموذج الأمريكي في الشرق الأوسط تضرر، على اعتبار أن أمريكا كانت حليفة للأكراد لسنوات وفي وقت قصير تخلت عنهم، والكونجرس يريد إعادة الوضع لما كان عليه، لاعتقاده أن الرابح الأول من تخلي أمريكا عن الأكراد هو إيران وروسيا.
وأشار إلى أن أردوغان حتى في حال انسحابه من شمال سوريا سيتم تطبيق العقوبات عليه، لأن هناك قضايا إنسانية وقضايا متعلقة بانتهاكه للمياه القبرصية ضمن دوافع الكونجرس لفرض العقوبات.


اضف تعليقك

لأعلى