خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

خبير علاقات دولية: تركيا باعت النفط المسروق من سوريا والعراق لإسرائيل

نقالة نفط

نقالة نفط

قال الدكتور أيمن سمير، المتخصص في العلاقات الدولية، إن هناك مشروع توسعي يقوم عليه جماعة من الأتراك بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وليس مشروع الشعب التركي نفسه، لأن تركيا حدودها معروفة.


وأضاف «سمير»، خلال لقائه مع برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن تركيا هي الدولة الوحيدة مع إسرائيل التي لم تضع حدودها في الأمم المتحدة، لأنها تعتقد أن حدودها الحالية مؤقتة، وتتصور أنها عندما تسيطر على شمال سوريا وشمال العراق وباقي المناطق في البحر المتوسط في 2023، يمكنها وضع حدودها في الأمم المتحدة.
وأشار إلى أن أردوغان يعاني من الازدواجية في التفكير، فهو دائما يتحدث وكأنه الوكيل الحصري للقضية الفلسطينية وأنه المدافع عن الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن هناك 3 قواعد موجودة في تركيا منهم قاعدة للإنذار المبكر للتجسس على سوريا والعراق.
وأوضح أن الطيران الإسرائيلي لكي يجري مناورة يتوجه للأناضول ثم يعود لضرب قطاع غزة، مؤكدًا أن خدمة تتبع السفن رصدت أن كل البترول الداعشي المسروق بالاتفاق من سوريا والعراق ذهب لإسرائيل بمعاونة تركيا.


اضف تعليقك

لأعلى