تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

تاريخ عداء تركيا لـ الأكراد.. رفض تنفيذ اتفاقيات دولية.. وحلم بعودة حدود الدولة العثمانية.. فيديو

اردوغان

اردوغان

كشف الدكتور أيمن سمير، متخصص في العلاقات الدولية، تاريخ جرائم تركيا ضد الأكراد.


وقال سمير خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «اتفاقية سيفر التي عقدت عام 1920 أقرت بإقامة وطن قومي للأكراد، حيث يوجد ما بين 45 و 50 كردي، موزعين ما بين 15 مليون في تركيا، و2.5 مليون في سوريا، و6 ملايين في العراق، و6 ملايين في إيران، و600 ألف في أرمينيا، و600 ألف في أذريبجان».
وتابع «القوميون الأتراك بقيادة مصطفى كمال أتاتورك رفضوا السماح للأكراد بإقامة وطنهم وفقا لاتفاقية عام 1920»، مشيرا إلى أن رجب طيب أردوغان، يخطط منذ 2011 للاستيلاء على أراضي من العراق وسوريا، في إطار خطة استعادة أراضي الدولة العثمانية.
وحول الاتفاق الأمريكي التركي لوقف إطلاق النار في سوريا، قال «أردوغان خسر منبج، وعين العرب، فضلا عن أنه لم يسيطر على التل الأبيض بالكامل».


اضف تعليقك

لأعلى