"محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

"محبط".. الخارجية الأمريكية تقف مع الشعب اللبناني

مظاهرات لبنان

مظاهرات لبنان

كشف مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، إن الشعب اللبناني محبط بسبب فشل حكومته بالإصلاح، معربًا عن أمل واشنطن في أن تدفع المظاهرات العارمة التي يشهدها لبنان للتحرك نحو الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح المسئول الأمريكي في تصريحات لقناة "العربية" :"الشعب اللبناني محبط بسبب فشل حكومته بالإصلاح، لقد وضعت عقود من الخيارات السيئة لبنان على حافة الانهيار الاقتصادي".

 

وتابع: "نأمل أن تدفع هذه التظاهرات بيروت للتحرك نحو الإصلاح الاقتصادي، فتطبيق لبنان للإصلاح يفتح الباب أمام الدعم المالي الدولي".

 

كان رئيس الوزراء سعد الحريري اتفق منذ قليل مع شركائه في الحكومة على حزمة من القرارات الإصلاحية بهدف تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية التي أججت الاحتجاجات الشعبية في كافة أنحاء البلاد ومن المتوقع أن يوافق عليها مجلس الوزراء غدا الاثنين.

 

وتسعى الإجراءات الإصلاحية المطروحة من الحكومة اللبنانية لتجنب أي عجز مالي في ميزانية 2020 ولا تتضمن ضرائب أو رسوما، كما تشمل مساهمة المصرف المركزي والمصارف اللبنانية بنحو 3.3 مليار دولار.

 

وتشمل الإجراءات أيضًا خفض رواتب الرؤساء والوزراء والنواب الحاليين والسابقين بنسبة 50% وإلغاء امتيازات كثيرة. وتشمل كذلك إنشاء هيئات تنظيمية تتميز بالشفافية خلال وقت قصير.


اضف تعليقك

لأعلى