رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ | الصباح
عمرو موسى: ياسر عرفات قدم كل ما يستطيع وتعرض لضغوط كبيرة وراح شهيدا     elsaba7     عمرو موسى في ذكرى رحيل ياسر عرفات: كان رجل ذكياً ويعرف ما يفعل     elsaba7     سقوط شخص.. أزمة طوابير تضرب إيران بعد رفع أسعار البنزين     elsaba7     تخطى 10%.. حقيقة تراجع أسعار المنتجات الغذائية في مصر     elsaba7     عادل أديب يتحدث عن روايته الجديدة «الحشاشين» : «مفيش شركة عايزه تنتجه ولا قناة تشتريه»     elsaba7     قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7    

رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ

محرر الصباح / 2019-10-19 17:29:23 / سياسة
مصر الثورة

مصر الثورة

أثنى الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا المشاركين في الاحتفالية الدولية للعيد الذهبي للقضاء الدستوري المصري، قائلا: "لافتة رائعة من الرئيس السيسي".

وأكد أبو العطا، في بيان مساء اليوم السبت، أن الرئيس السيسي يعي جيدا دور القضاء المصري الشامخ، مهنأ الرئيس السيسي والمستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا ومستشاريها، باليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري المصري.

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن المحكمة الدستورية دائما ما تكون الحارس الأمين على الدستور المصري، متابعا أنها تلبي دائمًا مصالح المواطنين والعدالة الناجزة، مؤكدا أن العدالة في مصر بخير.

وفي السياق نفسه أشار إلى أن القضاء المصري ينعم بالاستقلال التام والحقيقي، في ظل السياسية الحكيمة للرئيس السيسي، مشيرا إلى أن رجال القضاء دائما يضربون المثل والقدوة في العطاء ولا يتوانون لحظة في خدمة مصر وشعبها العظيم.

وأكد رئيس حزب المصريين، أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى قوية بجميع مؤسساتها سواء القوات المسلحة المصرية الباسلة أو الشرطة الوطنية أو القضاء المصري، لافتا إلى أن لرجال القضاء مواقف وطنية ومنها أنهم لم ينسوا شهداء مصر الذين قدموا أرواحهم فداء لمصر وشعبها.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فخره وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا، وما تتمتع به من خبرة وتقاليد قضائية راسخة أسست منذ عقود طويلة.

وقال فى تغريدة على حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر":"بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبى للقضاء الدستورى المصري؛ أوكد فخرى وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا، وما تتمتع به من خبرة وتقاليد قضائية راسخة أسست منذ عقود طويلة نجحت خلالها فى التغلب على العديد من التحديات التى واجهتها على مدار السنوات الماضية لإعلاء مبادئ العدالة وما تمثله من حصن لحماية الحقوق والحريات".

واستقبل اليوم السبت، رؤساء المحاكم الدستورية والعليا المشاركين في الاحتفالية الدولية للعيد الذهبي للقضاء الدستوري المصري، وذلك بحضور المستشار سعيد مرعي عمرو رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمستشار الدكتور عادل عمر شريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل اللقاء بتوجيه التهنئة إلى المحكمة الدستورية العليا المصرية بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للقضاء الدستوري المصري، مؤكداً سيادته فخره وجميع المصريين بالمحكمة الدستورية العليا، وما تتمتع به من خبرة وتقاليد قضائية راسخة أسست منذ عقود طويلة، نجحت خلالها في التغلب على العديد من التحديات التي واجهتها على مدار السنوات الماضية، لإعلاء مبادئ العدالة، إلى جانب ما تمثله من حصن لحماية الحقوق والحريات.

 


اضف تعليقك

لأعلى