مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد

عادل نصار / 2019-10-18 23:15:30 / فن
الشاعر راؤول

الشاعر راؤول

قال الشاعر الدكتور مصطفى رجب، إن الشعر الحلمنتيشى قادر على إخراج ما فى داخل الإنسان من مشاعر، مشيرا إلى أن ظهور هذا النوع من الشعر على يد حسين شفيق المصرى وبيرم التونسى، كان لمناهضة الاحتلال البريطانى ومحاربة الفساد الأخلاقى والسلوكى.

وأضاف "رجب" خلال لقائها مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «المساء مع قصواء»، عبر شاشة TeN أن الشاعر الكبير حسين شفيق المصرى، المعروف بفارس الحلمنتيشى، لم يكن يعرف معنى الكلمة حين أطلقها لكنها "جت معاه كده" على حد وصفه، لافتا إلى أن الشعر الحلمنتيشى يقوم فى الأساس على جعل العامية وكأنها فصحى، ما يعطى له طابع ساخر.

 

وأوضح الشاعر الدكتور مصطفى رجب، أنه بدأ كتابة الشعر منذ أن كان فى الصف الأول الإعدادى، وكان منذ الصغر يعشق كتابات طه حسين، موكدا أنه تأثر بكتب الأيام، وشوقى وحافظ، وكان لمدرسه فى تلك المرحلة العمرية الفضل فى حبه لطه حسين.


اضف تعليقك

لأعلى