عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو

اقتصاد

اقتصاد

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي، إن التقرير الصادر عن صندوق النقد الدولي كشف إن مصر تمتلك معدل نمو 5.6%.


وأضاف سعيد، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تقرير صندوق النقد الدولي أشاد بعملية الإصلاح الاقتصادي في مصر وسط استجابة لتنفيذها في الداخل.

وتابع الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب والمفكر السياسي، أن الإصلاح تم عبر مرحلتين الأولى بعد سقوط الإخوان في عام 2013 حتى عام 2016 تم إنشاء قناة السويس وإقامة المؤتمر الاقتصادي مع تنفيذ جزء كبير من البنية الأساسية المتعلقة بالطاقة والكهرباء والعيش، اما المرحلة الثانية بدأت من نوفمبر 2016 حتى اليوم وتم تحريك الاقتصاد بعد دخوله مرحلة ركود كبير مع فترة الثروات والعنف الذي صاحب تلك الفترة.

وكشف عبد المنعم سعيد، أن معدل النمو في عام 2016 وصل إلى 4.2% وكانت قفزة من 1.8% بالسلب، فيما بلغت نسبة النمو الحالي 5.6% وتراجع البطالة إلى 8.4%، فيما تبلغ نسبة الأمية 26% وهو رقم ليس بالهين، مع تراجع التضخم الشهري إلى 4.7% مقابل 34% في السابق مما يجعل معدل التضخم السنوي يتراجع.


اضف تعليقك

لأعلى