اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي

سعد الحريرى

سعد الحريرى

قال الدكتور جهاد الحكيم خبير الشئون الاقتصادية، إن لبنان يعاني من مشكلات البطالة المتفاقمة، لافتًا إلى أنه بعد فرض الضرائب على الشعب اللبناني أصبح المواطن يشعر أن قدرته الشرائية بدأت تتآكل خاصة بعد فترة الركود الاقتصادي مما دفعهم للتظاهر ضد حكومة الحريري.

وأضاف الحكيم خلال لقاء له في قناة الغد، أن الحكومة فرضت ضرائب مجحفة طالت كل الشرائح، موضحًا أن الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري ويطالب بتشكيل حكومة جديدة لديها نهج جديد يقوم بتنفيذ الإصلاحات النافذة دون الشعارات الرنانة.

وأشار خبير الشئون الاقتصادية، إلى أن المواطن اللبناني لم يلمس أي تحسن في مستوى المعيشة لذلك لجأ إلى الشارع للتعبير عن غضبه.

يذكر أن آلاف الأشخاص في بيروت احتجوا على إدارة الحكومة اللبنانية للأزمة الاقتصادية في واحدة من أكبر الاحتجاجات التي يشهدها لبنان منذ سنوات مما دفع الحكومة لإلغاء رسوم جديدة مقترحة على خدمة الواتساب.

وطالب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري بتقديم استقالته تمهيداً لتشكيل حكومة جديدة تستطيع قيادة عملية النهوض الاقتصادي في لبنان.


اضف تعليقك

لأعلى