عضو البرلمان العالمي للبيئة يكشف الآثار السلبية لبناء سد النهضة والحلول والبدائل من ٦ سنوات | الصباح
وزير شؤون مجلس النواب: مفيش تعذيب في السجون     elsaba7     المستشار عمر مروان : إنجازات تحققت فى ملف حقوق الإنسان خلال 5 سنوات .. فيديو     elsaba7     محامي: البلطجة غول يأكل اليابس والأخضر داخل الدولة     elsaba7     أحمد موسى: المنظمات الحقوقية الممولة لا يتحدثون عن مميزات قانون التظاهر     elsaba7     قرابة الـ20 وزير سيرحلون.. إعلامي يكشف ملامح التعديل الوزاري     elsaba7     ننشر صور نجلى المطرب شادى الأمير داخل دار الرعاية بطنطا     elsaba7     باحث سياسي: تركيا وإيران والإخوان يعملون بنفس الأيدولوجية وعلاقتهم مشبوهة     elsaba7     158 قتيل ومئات المصابين حصيلة 4 أيام مظاهرات في إيران     elsaba7     أخلاء سبيل الضابط «عبد الرحمن الشبراوى» المتهم بالأعتداء على محامى بالمحلة     elsaba7     مفاوضات جديدة بحضور أمريكا والبنك الدولي :خاص.. حقيقة التنسيق بين مصر والإمارات حول سد النهضة بعد لقاء السيسى وبن زايد     elsaba7     ليلة سقوط الاخوان بعد مؤتمر جنيف     elsaba7     100 يوم تحسم مصير أزمة جنوب السودان     elsaba7    

عضو البرلمان العالمي للبيئة يكشف الآثار السلبية لبناء سد النهضة والحلول والبدائل من ٦ سنوات

عادل نصار / 2019-10-18 15:47:30 / منوعات
وفيق نصير

وفيق نصير

سأل الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة من ٦ سنوات في حواره مع "التليفزيون المصري"، هل تريد دولة أثيوبيا وسد النهضة لتوليد الكهرباء أم لتخزين المياه، مشيرا إلى أن توليد الكهرباء لا تؤثر على مصر أما في حالة تخزين المياه ستقل المياه بشكل كبير في مصر.

وأضاف نصير، أن أثيوبيا ليست في حاجة لتخزين المياه لأنها تعيش على أمطار ليل ونهار ولابد أن ندرس سد النهضة فنينا على مستوى عالي، مؤكدا أن أي سد يتم بناءه له أضرار كبيرة بيئية.

وأكمل عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن الآثار البيئة المتراكمة على بناء سد النهضة في مصر ستكون أولا سيحدث في مصر نقص في الماء، ويؤثر بالسلب على قدرة السد العالي على توليد الكهرباء، والطمي سيقل.

أما عن البدائل التي من الممكن أن تعملها البلاد في حالة بناء السد بشكل نهائي، أكد الدكتور أن نفكر في زراعات لا تعتمد على المياه العذبة وإيجاد مصادر للمياه مثل المياه الجوفية،  والتوسع في مشاريع لتحليه المياه، وتحديث الري ويتم بالتنقيط والرش، وزارعة الصحراء بنباتات الهلوفايتز والتي تعتمد على المياه الملحة.


اضف تعليقك

لأعلى