كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد | الصباح
عمرو موسى: ياسر عرفات قدم كل ما يستطيع وتعرض لضغوط كبيرة وراح شهيدا     elsaba7     عمرو موسى في ذكرى رحيل ياسر عرفات: كان رجل ذكياً ويعرف ما يفعل     elsaba7     سقوط شخص.. أزمة طوابير تضرب إيران بعد رفع أسعار البنزين     elsaba7     تخطى 10%.. حقيقة تراجع أسعار المنتجات الغذائية في مصر     elsaba7     عادل أديب يتحدث عن روايته الجديدة «الحشاشين» : «مفيش شركة عايزه تنتجه ولا قناة تشتريه»     elsaba7     قمر يطير إلى الجزائر من أجل تذكرة طوكيو     elsaba7     شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يتفقا على تعزيز التعاون     elsaba7     فور الانتهاء من التحقيقات.. عمر مروان: النيابة العامة تعلن التزامها بإعلان ملابسات وفاة مرسي     elsaba7     المصرية للاتصالات تحقق 19 مليار جنيه إيرادات خلال تسعة أشهر من 2019     elsaba7     بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعة     elsaba7     القطاع المصرفى العمود الفقرى للاقتصاد..هشام عز العرب: يجب على مصر تحفيز الاستثمار وتسريع عملية نمو الاقتصاد الرقمى     elsaba7     عدم وجود أماكن كافية للمرضى ونقص الدواء ومعاناة الأهالى..ضحايا «المرض اللعين ».. حكايات المصريين مع السرطان     elsaba7    

كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد

عادل نصار / 2019-10-17 21:21:08 / منوعات
الانتخابات الرئاسية تونس

الانتخابات الرئاسية تونس

قال الكاتب الصحفي التونسي محمد بن عود، إن فوز قيس سعيد في الانتخابات التونسية جاء أشبه باستفتاء شعبي شارك فيه قرابة 3 ملايين تونسي، حيث ظهر أن هناك التفاف جماهيري حوله وخاصة من فئة الشباب، مضيفًا أن سعيد يُعد رئيس في مرتبة زعيم ديمقراطي حظى بالكثير من الدعم الشعبي والشبابي.


وأضاف "بن عود"، خلال مداخلة هاتفية في نشرة "أخبار TeN"، الذي يُعرض على شاشة "TeN"، أن الدستور التونسي يُعطي الرئيس صلاحيات محدودة تتعلق بالدفاع والخارجية ورئاسة مجلس الأمن القومي، ورغم ذلك مرت الانتخابات التشريعية مرور الكرام دون مشاركة الكثير من التونسيين فيه، الذين انتبهوا فقط للانتخابات الرئاسية رغم أن الانتخابات البرلمانية هي الأهم.

وأشار الصحفي التونسي، إلى أن الشعب التونسي لم يُركز في الانتخابات التشريعية مثلما حدث في الانتخابات الرئاسية، حيث مرت الانتخابات التشريعية في تونس بين الاستحقاق الرئاسي ما بين الجولة الأولى والإعادة مرور الكرام.

 


اضف تعليقك

لأعلى