مريم نعوم: السيناريست أماني التونسي ليها كتير في “بين بحرين” والفكرة والشخصيات بدأت من عندها | الصباح
برلماني : قانون الأحوال الشخصية سيخرج للنور فى هذا التوقيت     elsaba7     محمد نجم: 540 مليون دولار لتطوير قطاع الغزل والنسيج     elsaba7     ياسر رزق: الاتحاد الاشتراكي والحزب الوطنى «طارو بنفخة»     elsaba7     محمد نجم يكشف أسباب تراجع زراعة القطن المصري (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي يواجه الهجمات الإعلامية المعادية.. ورد فعل الحكومة بطئ».. فيديو     elsaba7     أسباب تراجع زراعة القطن المصري؟.. رئيس قسم بحوث الغزل بمعهد بحوث القطن يجيب     elsaba7     "القرية كلها اتبرعت بالدم".. قصة شهامة سكان الفيوم لإنقاذ مريض     elsaba7     بعد حكم الإعدام على المسماري.. محمد الباز: المهم في حياة الدول النتائج وليس التفاصيل     elsaba7     بعد القصاص لنجله.. والد شهيد الواحات عمرو صلاح: "مترحموش الخنازير الإخوان"     elsaba7     نجم: 40 مليون جنيه خسائر شركات قطاع الأعمال العام من القطن هذا العام     elsaba7     أمانة "المصريين" بقنا تنظم احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف     elsaba7     رئيس "القومي للمرأة": نفقة الطفل لابد أن تكون ملزمة للأب بشكل صارم     elsaba7    

مريم نعوم: السيناريست أماني التونسي ليها كتير في “بين بحرين” والفكرة والشخصيات بدأت من عندها

أحمد حسن / 2019-10-17 13:19:44 / فن
مريم نعوم

مريم نعوم

قالت السيناريست مريم نعوم، أن فيلمها الأخير بين بحرين، جاءت بدايته حينما تواصل معها منتج الفيلم وهيئة الأمم المتحدة وأعلنوا عن رغبتهم في تقديم فيلم يناقش عدة قضايا تخص المرأة، مؤكده أن كان من الأولويات لديها هو تحديد الفئة المراد مخاطبتها وماهي الرسالة، وأن يصل الفيلم بشكل بعيد كل البعد عن كونه إعلان.

وأكدت نعوم خلال استضافتها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها معكم، أن الفضل في خروج فكرة الفيلم يرجع إلى الكاتبة أماني التونسي، التي كتبت سيناريو وحوار الفيلم، موضحة أن التونسي بدأت بفكرة الفيلم وقامت بكتابة الشخصيات، وأن مريم بجوار أشرفها على الكتابة شاركت في كتابة الحوار.

وخلال الحلقة كان يرجع الحضور ومنى الشاذلي الفضل دائمًا في الفيلم لمريم نعوم، لكنها أصرت على أنكار هذا الفضل وأكدت: “جزء من الكسوف اللي عندي، أن دايما بيتقال مريم نعوم، لكن الحقيقة الفيلم خرج من ورشة، أيوة طبعًا شاركت في الكتابة وأشرفت عليها، لكن أماني التونسي هي كمان ليها في الفيلم كتير وكانت قادرة تحط أديها على حاجات كتير في الشخصيات أعتقد دي اللي جعلت من النجوم المشاركين في أبهى صورهم كممثلين”.

تدور أحداث الفيلم حول الحياة فى القرى وتسليط الضوء على المشاكل الخاصة بتلك الفئة المجتمعية، وحياتهم اليومية فى تلك المناطق، ويتناول عددًا من القضايا الاجتماعية مثل الختان، وغيرها من قضايا هذا المجتمع المنغلق على نفسه.

“بين بحرين” فاطمة عادل، ويارا جبران، وثراء جُبيل، ومحمود فارس، وعارفة عبد الرسول، ولبنى ونس.، تأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل، إخراج أنس طلبة.


اضف تعليقك

لأعلى