ممثل "الفاو": مصر حققت نجاحات كبير بالأمن الغذائي.. والبدانة أهم التحديات | الصباح
أحمد العدل أمينا لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحزب مستقبل وطن في الجيزة     elsaba7     توقعات بحركة إعلامية مرتقبة.. بسمة وهبة على «أون» وأمانى الخياط فى «cbc اكسترا»     elsaba7     حجي: إصلاح التعليم وتجديد الخطاب الديني أصعب من شق الطرق والكباري     elsaba7     طارق حجي: تفعيل دور مراكز شباب وقصور الثقافة يحدث ثورة مضادة ضد الأفكار الرجعية .. فيديو     elsaba7     مواطنون ضد الغلاء يطالب الجميع بالعمل من أجل مصر.. فيديو     elsaba7     برلمانى سابق: ارتفاع أسعار بعض السلع ناتج عن جشع التجار..فيديو     elsaba7     أمين الأتحاد العربى للأسمدة : نقص البوتاسيوم فى التربة المصرية أفقد الفاكهة طعمها ورائحتها     elsaba7     شاهد.. 20 شاباً مصرياً يرون مأساتهم مع التقنين لزراعة 160 فدان بالمنيا     elsaba7     نجل الفنان محمد عوض: تركت الفنون الجميلة والفنون المسرحية للاستمرار في معهد السينما .. فيديو     elsaba7     14 ديسمبر أولى جلسات محاكمة رئيس قطار الأسكندرية - الأقصر فى واقعة " ضحية التذكرة "     elsaba7     يلاشوت | بث مباشر لمباراة السعودية ضد قطر في نصف نهائي كأس الخليج| كورة ستار     elsaba7     ترامب يفتح النار على أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونجرس الأمريكي     elsaba7    

ممثل "الفاو": مصر حققت نجاحات كبير بالأمن الغذائي.. والبدانة أهم التحديات

ارشيفيه

ارشيفيه

قال الدكتور نصر الدين حاج الأمين، ممثل منظمة الفاو في مصر، إن القضاء على الجوع تحدي يواجه العالم كله، وهو الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة، فمنطقة الشرق الأوسط تعاني من تدهور الأمن الغذائي الذي يعد من أكبر مسبباته الصراعات الإقليمية التي نشأت الفترة الأخيرة.

وأضاف حاج الأمين خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة تن، أن مصر من الدول التي حققت إنجازات كبيرة في مجال الأمن الغذائي لكن لازالت تعاني من بعض المشكلات، منها نقص التغذية بمعدل 5%، ونقص المغذيات الدقيقة.

وأكد حاج الأمين في حواره مع الإعلامي حسام الدين حسين، أن التحدي الذي تواجه مصر في سوق التغذية هو البدانة وتمثل أكثر من 30% من الشعب، موضحًا أن سوء التغذية وعدم توافر النظام الصحي السليم يسبب مشاكل عديدة منها يسبب الأطفال بنسبة 20%.


اضف تعليقك

لأعلى