جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب | الصباح

جامعة الاسكندرية تستقبل لجنة وزارة التعليم العالي لتقييم أفضل جامعة في التحول الرقمي لاستقبال الطلاب

ميادة خليل / 2019-10-16 21:55:37 / محافظات
كلية الآداب جامعة الإسكندرية

كلية الآداب جامعة الإسكندرية

استقبل الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،اليوم، الأربعاء  ، اللجنة المشكلة من وزارة التعليم العالي والرقابة الإدارية، لتقييم أفضل جامعة في مجال التحول الرقمي، وتطوير العشوائيات، والاستعداد لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، حيث عرضت الجامعة عرض تفصيلي يتناول المحاور الثلاث، أعقبه جولة تفقدية داخل كليات الجامعة.

 

وقد أكد الدكتور هشام جابر، خلال الزيارة ان جامعة الاسكندرية تعد بيت الخبرة لكافة المشروعات القومية التي تقام بالاسكندرية، لافتا ان الجامعة هي الشريك الأساسي والاستشاري الرئيسي للمنطقة الشمالية العسكرية في مشروعي غيط العنب وبشاير الخير.

حيث قدمت الجامعة كافة الدراسات الفنية والبيئية لكي تكون تلك المشروعات في أبهى صورة، كما اكد جابر ان جامعة الاسكندرية تحولت الى نظام الساعات المعتمدة، بغية مواكبة طرق التدريس الحديثة وتنمية مهارات العلمية لطلابها.


فيما أكد الدكتور علاء رمضان، ان جامعة الاسكندرية لعبت دورا هاما في تطوير العشوائيات بناءا على تكليفات السيد رئيس الجمهورية بأهمية مشاركة الجامعات المصرية في تطوير العشوائيات، مشيراً إلى أن الجامعة ساهمت في تطوير منطقة باب العبيد، بمنطقة أبيس.

بالإضافة إلى عدة مناطق اخرى، وذلك إيمانا بأهمية الدور المجتمعي للجامعة في خدمة المجتمع الخارجي، وأشار إلى أن الجامعة نظمت الملتقى البيئي التاسع تحت عنوان"مستقبل بحيرة مريوط وتنمية الاسكندرية"وذلك لوضع خطة استراتيجية كاملة امام متخذي القرار لتطوير البحيرة التي لها دور سياحي وبيئي وتنموي لمحافظة الاسكندرية.


فيما استعرض الدكتور محمد انور، عميد كلية التربية، ملف الجامعة الخاص باستعدادها لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، حيث أشار الى قيام الجامعة بتطوير كافة المنشأت والمعامل والمدرجات استعدادا للعام الدراسي الجديد، والانتهاء من تجهيز وحدات القياس والتقويم بالجامعة، وتجهيز وحدات التصحيح الالكترونى بأحدث أدوات العد الإلكتروني ضمانا لسرعة ودقة وسهولة التصحيح وسرعة اعلان النتائج للطلاب، وتم أيضا تجهيز القاعات الدراسية بأحدث الأدوات التكنولوجية وذلك مواكبة لروح العصر.

حيث قامت الجامعة بتزويد اغلب معامل وقاعات التدريب بالكليات بتكنولوجيا السبورات الذكية الحديثة نظرا لمميزاتها العديدة والإمكانيات الكبيرة التي تحتوي عليها، وجارى تجهيز مجمع العلوم الإنسانية والذى يضم أكثر من ١٠٠ الف طالب ببوابات الكترونية، وتزويدها ببوابة بقارئ الكترونى يقوم باظهار جميع بيانات الطالب، ويقوم بتسجيل وقت دخول الطالب وخروجه من المجمع، ومن ثم يمكن تحديد أوقات الكثافة الطلابية ومراعاة ذلك فى اعداد الجداول الدراسية، بالإضافة إلى انشاء مركز التطوير المهني لتقديم دورات لتأهيل الطلاب للدخول لسوق العمل.


كما استعرض الدكتور صبحي سلام ، منسق تطوير العشوائيات بجامعة الاسكندرية دور الجامعة في تطوير مدينة باب العبيد، حيث قامت بإرسال العديد من القوافل الطبية والخدمية والاجتماعية ومحو الامية، وإنشاء مشروعات صغيرة لاهالي القرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتشجير القرية بالأشجار المثمرة والزينة وعمل عمليات جراحية لأهالي القرية، فضلا عن الانشطة الرياضية والمعارض .


واستعرض الدكتور مجدي عبد العظيم، وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث، ملف الجامعة في التحول الرقمي، حيث أشار إلى أن الجامعة تسعى لتوطين التكنولوجيا في كافة منشأتها من خلال تطوير البنية التحتية والبوابة الاليكترونية، والتشغيل والإدارة والتدريب والاختبارات الإلكترونية ونظم التصحيح الالكتروني وإنشاء وحدة تكنولوجيا المعلومات باحدث الوسائل العالمية، وانتاج البرمجيات .


اضف تعليقك

لأعلى