أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد | الصباح
"برلماني" يطالب مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لوزارة الصحة: "لا أثق في الوزيرة"     elsaba7     أحمد موسى: العاملون بالسجون بيراعوا ربنا.. ومحدش يقدر يخالف اللوائح (فيديو)     elsaba7     الجنود المجهولة.. هكذا نجحت نشوى طنطاوي في دعم نجاح زيارة الرئيس السيسي إلى برلين     elsaba7     غدا..روائع غنائيةللفرقة القومية بأوبرا الاسكندرية     elsaba7     قنصوة يوقع خطاب نوايا لإقامة علاقة بين الاسكندرية ومقاطعة هاينان الصينية     elsaba7     ضبط 4 أشخاص سرقوا توك توك بالإكراه بالغربية     elsaba7     الفحام: مصر نجحت في 30 يونيو في وقف هذا المخطط الإخواني الذي كان يهدف إلى العصف بكل دول المنطقة     elsaba7     تامر حسني يتفق مع بريزينتيشن على إحياء حفل ختام كأس الأمم تحت 23 سنة     elsaba7     من برلين.. وزير الإنتاج الحربي لـ "الصباح": زيارة الرئيس لألمانيا ناجحة.. وفي طريقنا للثورة الصناعية الرابعة     elsaba7     محلل سياسي: لبنان يعيش انقساما حاداً حول تشكيل الحكومة.. والاقتصاد في أسوأ حالاته     elsaba7     ضبط عناصر تشكيل عصابى بأسيوط تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة أموال أصحاب معاشات التكافل والكرامة     elsaba7     محافظ القاهرة يكرم سكرتير عام حى غرب القاهرة لتطويره منظومة التعامل مع المواطنين     elsaba7    

أسامة ياسين: 4600 طالب وطالبة من 75 دولة يدرسون بمركز الشيخ زايد

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

قال أسامة ياسين، نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، إن فكرة إنشاء مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، تعود لمجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة شيخ الأزهر، موضحًا أن هذا المركز بدأ منذ 10 سنوات وكان عدد الدارسين به 450 طالبة وطالبة، والآن وصل عددهم لـ 4600 طالبة وطالبة من 75 دولة حول العالم.

وأوضح "ياسين"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، والمذاع على فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن مدة الدراسة بالمركز 10 أشهر فقط، وبعدها يلتحق الدارس بإحدى كليات الأزهر الشريف، منوهًا إلى أن كثيرًا من خريجي المركز الذين يلتحقوا بكليات جامعة الأزهر يحصلون على تقديرات مرتفعة بسبب دراستهم للغة العربية بشكل جيد، وهذا المركز يأتي في إطار تأهيل القوة النعمة لمصر، حيث أن هؤلاء الدارسين بعد عودتهم لبلادهم يكونوا سفراء للأزهر في بلدهم، وينتمون انتماء كامل للأزهر الشريف، وبعضهم يصبح رؤساء دول ووزراء وغيره.

وتابع، أنه مع تزايد أعداد الطلاب للمركز وبدأ المركز حصلنا على موافقة شيخ الأزهر على البدء في افتتاح فروع خارج مصر لمركز مع الحرص على توافر نفس الكفاءة المتواجدة بمركز الشيخ زايد بالأزهر، لكون هذه الفروع تؤهل الدارسين بها للالتحاق للأزهر مباشرة، موضحًا أن هناك طلبات كثيرة الآن لإنشاء فروع لهذا المركز.


اضف تعليقك

لأعلى